الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: أردوغان فقد شعبيته في تركيا ولن يستعيد أيامه السالفة

مكرم محمد أحمد: أردوغان فقد شعبيته في تركيا ولن يستعيد أيامه السالفة

علق الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام على خسارة مرشح حزب العدالة والتنمية الحكام في تركيا، في انتخابات بلدية إسطنبول، أمام مرشح حزب الشعب الجمهوري، قائلًا إن المشهد التركي يشهد وضعًا جديدًا.
وأضاف خلال لقائه مع برنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أصبح بمثابة ماضٍ في طريقه إلى الانتهاء.
وأوضح أن أردوغان فقد شعبيته ومكانته في تركيا، وأثبت عجزه عن إصلاح الاقتصاد التركي، متابعًا: «أثار مخاوف الأتراك من أن يتحول إلى شخصية ديكتاتورية، وكذلك لم يعد لديه ما يمكن أن يستعيد به أيامه السالفة».
وأضاف “مكرم محمد أحمد”،أن من يتحدثون عن رجب طيب أردوغان عليهم أن يعلموا أنهم أصبحوا أمام شخص فقد شعبيته ومكانته وأثبت عجزه عن إصلاح الاقتصاد التركي، وأثار مخاوف الأتراك من تحوله لشخصية ديكتاتورية، وأكد أن أردوغان فقد شعبيته وأصبح ليس لديه أي شيء يستعيض به أي يوم من أيامه السابقة.
كما قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، إن جماعة الإخوان المسلمون في مصر تواجه مصير الزوال والانحصار الكامل، معقبًا: «لا أظن أن هناك قوى سياسية شرعية في مصر تطالب بعودة الجماعة».
وأضاف : «لا يوجد أحد يستطيع المطالبة بعودة الجماعة، لأن الإخوان خيار تم رفضه من الشعب المصري، بعدما بات واضحًا أنه خيار العنف والإرهاب وقسمة المجتمع».
وذكر أن عودة جماعة الإخوان إلى الساحة السياسية في مصر مرة أخرى، يعني اندلاع حرب أهلية، مضيفًا: «لأنهم لا يمكن أن يركبوا إلا قبل أن يكسروا ظهر هذا الجيش».

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد خلال لقاءه وفد قيادات الإعلام ورؤساء التحرير الأفارقة: جاهزون للتعاون وسأرفع مقترحكم بإنشاء فضائية لإفريقيا للرئيس السيسي

الجزيرة سقطت في مصر.. ولا يوجد في مصر صحفيون بالسجون استقبل الكاتب الصحفي مكرم محمد …