الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: الشباب المصري مبدع ولديه رؤية ثاقبة للعمل وتغيير الواقع للأفضل

مكرم محمد أحمد: الشباب المصري مبدع ولديه رؤية ثاقبة للعمل وتغيير الواقع للأفضل

قال الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن جلسات ومناقشات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية أثبتت أن الشباب المصري مبدع ويملك رؤية ثاقبة للعمل وتغيير الواقع إلى الأفضل، وقد ركز المنتدى على ضرورة نشر السلام والاستقرار والتنمية، وأوصى بأهمية مواجهة التغيرات المناخية وكانت تلك النقطة إحدى أهم الموضوعات التي تمت مناقشتها.

وأضاف “مكرم” خلال لقائه الأسبوعي ببرنامج “حديث المساء” مع الإعلامية “ياسمين عز” على “قناة ام بي سي” مصر قائلاً:” إن منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ خلق حالة من التفاؤل بقدرة الشباب المصري على تنمية الوطن والنهوض به وإدارته”.

وأشار رئيس الأعلى للإعلام إلى أن حضور الرئيس السوداني “عمر البشير” المنتدى دليل قوي على مدى تطور العلاقات المصرية-السودانية إلى أفضل الحالات، متابعاً إن مصر والسودان تملكان موارد هائلة لتحقيق التنمية الشاملة للشعبين الشقيقين.

وعند سؤاله عن دور مصر في القارة الإفريقية أجاب رئيس المجلس قائلاً: “مصر لديها مشروع كبير لتنمية القارة الإفريقية وربطها بأوروبا عبر السكك الحديدية ونهر النيل، ومشروع تحويل نهر النيل إلى شريان تجاري بين دول القارة الإفريقية مشروع يسهل تنفيذه لربط القارة السمراء بقارة أوروبا، مؤكداً على أن التزام الرئيس السيسي بخطط دعم وتنمية المرأة الإفريقية يؤكد أن مصر لديها مشروع حقيقي للأفارقة، مشيراً إلى أن الشباب الإفريقي الذي شارك في فعاليات المنتدى كان مشرفاً ومدركاً بشدة أن التنمية لابد أن تحدث بالعمل الجاد والعلم والتطور التكنولوجي”.

ويرى “مكرم محمد أحمد” أن الرئيس “عبد الفتاح السيسي” يحمل مبادئ السلام والتنمية والاستقرار وهي جزء من تكوينه الشخصي وقناعته الحقيقية وكان له دور كبير وبارز في التواصل بذكاء مع المشاركين في المنتدى، فمن قبل كانت الدولة تخشي التعامل مع الشباب الذي يملك التواصل عبر وسائل التكنولوجيا والآن أصبحت العلاقة بينهما وطيدة.

كما أشار رئيس الأعلى للإعلام إلى ما أعلنه الرئيس السيسي عن بناء دور العبادة لأي مصري مهما كانت ديانته في ظل ما يواجهه من تطرف ديني في المجتمع ، مستطرداً مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم ودفعت كثيراً من دماء أبنائها ولكنها لا تستطيع هزيمته بمفردها.

وعن رأيه في دعم الرئيس السيسي للسعودية قال الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد” الرئيس السيسي أكد بكل صراحة أن المملكة العربية السعودية قوة استقرار في منطقة الشرق الأوسط وهي دولة كبيرة تؤثر على اقتصاد العالم واستقرار المملكة حقيقة واقعة ينشدها العالم أجمع.

وفي نهاية حديثه تناول رئيس المجلس الملف الأمريكي موضحاً أن الداخل الأمريكي متخوف بشدة من قرارات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” مستقبلا وهناك ملاحظات تجاه سياسة البيت الأبيض.. ومخاوف أخرى من ارتفاع توجه ترامب العنصري تجاه الأقليات واللاجئين في الولايات المتحدة، لذلك يوجد انقسام عميق في المجتمع الأمريكي تجاه سياسات ترامب في القضايا الداخلية والخارجية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توصيات الملتقي الإعلامي العربي بالرياض

تحت شعار الحملة الإعلامية العربية لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠”سبل وآليات التنفيذ”، تم عقد الملتقى الإعلامي …