الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: الصين أضعفت أمريكا اقتصاديا… وانتهاء الهيمنة الأمريكية بات وشيكا

مكرم محمد أحمد: الصين أضعفت أمريكا اقتصاديا… وانتهاء الهيمنة الأمريكية بات وشيكا

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن اهتزاز الهيمنة الأمريكية له أسباب عديدة أهمها بروز الصين كقوة اقتصادية عالمية وعسكرية.

وأضاف ” مكرم” في حواره في برنامج “حديث المساء” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر”، أن الصين لديها إحساس بأنها القوة الوحيدة القادرة على منافسة الولايات المتحدة الأمريكية على الأسواق والسلاح والمكانة والسياسة.

وتابع:” صعود الصين يشكل أحد الأسباب الرئيسية لسقوط الهيمنة الأمريكية”، مضيفا:” هناك انشقاق في المجتمع الغربي وتوسيع المسافة بين أوروبا وأمريكا”.

وأكمل:” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يلجأ إلى سياسات وطنية ضيقة ويتصور أن العالم يريد نهب أمريكا وأنها تتحمل عبء الدفاع عن أوروبا”.
وتابع أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فاجئ العالم بتقديمه تنازلات غير مسبوقة للصين خلال اجتماعه الأخير مع نظيره الصيني شي جين بينج، مشيرًا إلى سماح الأخير مؤخرًا برفع الحظر عن شركة هواوي الصينية.
وأوضح أن ترامب كان يعتقد أن شركة «هواوي» الرائدة في مجال توفير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية تمثل خطرًا على الأمن القومي الأمريكي بعد حصولها على الـ«Know how»، ما يمكنها من منافسة الشركات الأمريكية. ، مشيرا أنه بعد أكثر من شهر على فرض الإدارة الأمريكية الحظر على شركة هواوي الصينية، أعلن الرئيس دونالد ترامب بعد اجتماع عقد مع نظيره الصيني قبل أسبوع على هامش قمة مجموعة الـ20، أن الشركات الأمريكية يمكنها بيع منتجاتها لشركة هواوي.
 
كما قال مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حقق إنجازات اقتصادية تمكنه من خوض انتخابات 2020 والفوز بولاية رئاسية ثانية.

وأضاف ” مكرم محمد أحمد”، أن ترامب حقق تقدما اقتصاديا وساهم في هبوط معدلات البطالة إلى أدنى درجة لها في أمريكا .

وتابع:” شعبية ترامب ارتفعت بشكل ملحوظ، ويتمتع بمساندة واضحة في الإنتخابات الرئاسية القادمة، ومن كل 10 أمريكيين هناك 6 يعطون صوتهم إلى دونالد ترامب”.

وأكمل:” فوز ترامب بولاية رئاسية ثانية بات مؤكدا طبقا استقصاءات الرأي العام، ومن المؤكد أن عصر الهيمنة الأمريكية كاد أن ينتهي”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد خلال لقاءه وفد قيادات الإعلام ورؤساء التحرير الأفارقة: جاهزون للتعاون وسأرفع مقترحكم بإنشاء فضائية لإفريقيا للرئيس السيسي

الجزيرة سقطت في مصر.. ولا يوجد في مصر صحفيون بالسجون استقبل الكاتب الصحفي مكرم محمد …