الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية وممتدة

مكرم محمد أحمد: العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية وممتدة

قال “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إنه لا يوجد معتقلين سياسيين في مصر ولكن البعض خلط بين السياسيين وأعضاء جماعة الإخوان الإرهابية، موضحًا أنه عند الحديث عن سجن صحفيين، نكتشف في النهاية أنهم نشطاء من الإخوان.
وأضاف “مكرم”، خلال حواره في برنامج “حديث المساء”، على قناة “mbc  مصر”، أن مصر تتعرض لكمية كبيرة من الشائعات تسعى جماعة الإخوان، لأهداف مغرضة من ورائها، مؤكدًا أن جماعة الإخوان لديها آلة كاذبة مخادعة ومضللة استطاعت من خلال الكثير من الفتن الصغيرة أن تغمر العالم بالكثير من هذه الأمور.
وأشار إلى أنه بالرغم من تعرض فرنسا للكثير من الهجمات الإرهابية، إلا أنها تفضل السؤال عن حقوق هؤلاء، متسائلًا: ” إذا كان لهؤلاء الإرهابيين حقوق، أليس للمواطنين الذين يتعرضون للقتل حقوق؟ ومن تتحسن حياتهم جذريًا بتطوير العشوائيات التي كانوا يعيشون فيها، أليس لهم حقوقًا؟ ومن ارتكب جريمة ألا يعاقب عليها؟”.

وحول زيارة “ماكرون” إلى مصر ، قال “مكرم محمد أحمد”، إنه كان من المتوقع أن تثير زيارة الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون” الكثير من الجدل، مؤكدا
أنه كان من الواضح جليًا قبل الزيارة أن هناك كثيرًا من الجهات تحض ماكرون على وضع ملف حقوق الإنسان على رأس أولويات زيارته لمصر.

وأضاف “مكرم محمد أحمد” أن علاقات فرنسا الثقافية بمصر بها عدد من المحطات الثقافية التي لا يمكن تجاهلها على مدار كافة العصور، وعلى رأسها ما قام به شامبليون وفكه لطلاسم حجر رشيد، الأمر الذي لولاه لما كنا علمنا تاريخنا العريق.

وأفاد بأن العلاقات المصرية الفرنسية تاريخية وممتدة، مشيرًا إلى أن الفرنسيين يدركون قيمة الحضارة المصرية القديمة.

وأكد “محمد أحمد” أن زيارة الرئيس السوداني البشير تؤكد على توحد الرؤى المصرية السودانية حول القضايا المشتركة ووصلت إلى حد التكلم بلغة واحدة .

وأضاف أن العلاقات المصرية السودانية أصبحت أكثر صدقا وتطابقا إلى ما يحدث على أرض الواقع، مشيرا إلى أن مصر تقف بجوار السودان والتأكيد على استقراره مؤكدا أن المشكلة تكمن في المحافظة على الدولة السودانية بعد الأحداث الأخيرة.

وتابع “مكرم” أن البشير لدية يقين بأن مصر تؤكد على أهمية استقرار السودان، مشيرا إلى أن الموقف السوداني أصبح يتطور حول المصالح المشتركة حيث أن مستقبل المياه واحد .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الرئيس السيسى يلتقى برئيس المجلس الوطنى للمؤتمر الاستشارى السياسى للشعب الصينى

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع وانج يانج رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي …