الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: الغموض يسيطر على الوضع في سوريا ولا يمكن التكهن بنهاية الحرب..”فيديو”

مكرم محمد أحمد: الغموض يسيطر على الوضع في سوريا ولا يمكن التكهن بنهاية الحرب..”فيديو”

قال الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الرئيس الفرنسي ماكرون يحاول أن يروض قرارات الإدارة الأمريكية الصادرة من الرئيس الأمريكي غير المتوقعة، ومن الممكن أن يفشل الرئيس الفرنسي في اقناعه بعدد من الملفات.

وأضاف في حواره في برنامج ” حديث المساء ” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر”، تقديم الإعلامية “ياسمين عز” ، أن الأمريكان يبدون رغبتهم في الخروج من سوريا مع ضمان تواجد قوات بديلة، لأن سحب القوات الأمريكية يترتب عليه تمديد إيران وتركيا نفوذهما الاستراتيجي في المنطقة ولا يزال الرئيس الأمريكي ترامب راغبا في الخروج من سوريا أو سحب قواته التي تضم ألفي جندي موجودين في منطقة “منبج” رغم محاولات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إقناعه بالعدول عن ذلك، ورغم محاولات عدد من مستشاريه يرون أن انسحاب الولايات المتحدة الآن من سوريا سوف يؤدي إلى كارثة ضخمة، ويزيد من مشكلات الأمن الأمريكي ويُضعف استقرار الشرق الأوسط، لأن إيران سوف تتمكن من تمديد وتوسيع نفوذها، ولأن تركيا ربما تواصل تهديداتها بزحف قواتها إلى منطقة منيع السورية لطرد قوات سوريا الديمقراطية.

وتابع قائلا:” الوضع في سوريا يمر باضطراب دولي، ولا يمكن أن تذهب قوات عربية بديلة للقوات الأمريكية هناك، مشيرا إلى أن الشعب السوري يعاني معاناة حقيقة، وهناك أكثر من مليون ونصف المليون قتيل وملايين الجرحى والمهاجرين حتى الآن.”.
كما كشف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، عن توقعات تشير إلى أن الرئيس التركي أردوغان يسعى لطرد الجماعات الإرهابية من سوريا، لافتًا إلى أن هذه المسألة ستكلفه الكثير لأن هذه الجماعات من الممكن أن تنقلب عليه، مضيفا أن المنطقة العربية ستشهد تغيرات جذرية حال خروج القوات الأمريكية من سوريا.

وأوضح أن الرئيس الفرنسي يسعى لترويض القرارات غير المتوقعة لـ الرئيس الأمريكي، مشيرًا إلى أن قرارات “ترامب” متغيرة وشعبيته في تدني وسياسته مضطربة، مضيفًا أن شخصيته صعبة ولن ينجح في الانتخابات المقبلة، وأن سياسات أمريكا الأخيرة في السنوات الماضية في الشرق الأوسط أدت إلى تدهور الأوضاع في عدد من الدول العربية.

وأضاف” مكرم” إلى أن انسحاب أمريكا من الاتفاق النووي الإيراني سيؤدي إلى عزلتها بسبب موافقة الدول العظمى على الاتفاق ، وترى أمريكا أن الاتفاق النووي الإيراني “معيب ” ولا يمكن استمراره.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

غدا : حفل ختام دورة الاعلاميين الافارقة بالأعلي للاعلام

يقام غدا الأربعاء بمركز التدريب والدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حفل ختام دورة الإعلاميين …