الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد : الفريق عنان سعى للوقيعة بين الشعب وقواته المسلحة

مكرم محمد أحمد : الفريق عنان سعى للوقيعة بين الشعب وقواته المسلحة

 قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام :” إن بيان القوات المسلحة الخاص بترشح الفريق سامي عنان للرئاسة وجه اتهامات محددة بأنه لم يتخذ الإجراءات القانونية الخاصة بالترشح ، كما أكد البيان على أن الفريق سعى للوقيعة بين الشعب والقوات المسلحة .

وأضاف “مكرم” خلال لقائه الأسبوعي ببرنامج “حديث المساء” على “قناة ام بي سي” مصر قائلاً: إن شعبية الفريق سامي عنان ليست كبيرة كما يتصور البعض وقد خالفه الصواب بإعلان ترشحه للانتخابات الرئاسية، وأتعجب من قيادات جماعة الإخوان المسلمين وأقطابها الاقتصادية في الخارج التي أعلنت تأييدها لترشح عنان لانتخابات الرئاسة “.

ولدى سؤاله عن الرأي القائل بأن بيان القوات المسلحة يعتبر حرمان لمواطن مصري من حقه المشروع في الترشح أجاب سيادته : “بالطبع لا .. هذا بيان بتوقيع مؤسسة محترمة تحافظ على قانونها ومَن يشكك في القوات المسلحة وحياديتها وسعيها الجاد لتطبيق القانون وحماية الوطن (مواطن غير صالح).

ويرى رئيس الأعلى للإعلام إن الصدق والجدية من أهم عوامل تقييم أي مرشح رئاسي وهذا نراه واضحا في الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي إذا وعد أوفى ، ومشروعات الاسكان الاجتماعي وشبكة الطرق ومحطات الكهرباء وغيرها من المشروعات التنموية أكبر دليل على ذلك، والرئيس متابع جيد للمشروعات وتنفيذها بكل تفاصيلها الدقيقة،كما أن لديه معرفة واسعة بالمشاكل التي يعانى منها المواطن المصري وتتطلب سرعة في مواجهتها، وتابع : أرى إن جهاز الرقابة الإدارية له أدوار مهمة بخلاف مكافحة الفساد منها دعم الرئيس السيسي في مراقبة كل هذه المشروعات.

واستطرد مكرم قائلاً: لقد قل حجم الفساد نسبياً بعد مواجهته والدولة جادة في قطع رؤوسه وقد أكدت المؤسسات المالية الدولية على أن مصر خرجت من عنق الزجاجة وتحقق معدلات جيدة في التنمية والاستثمار وأوضح “لكي نصل إلى الحد الآمن من النمو يجب بلوغ 7.5% والبنك الدولي يؤكد بلوغ النمو 5%بعد عامين ، وتوقع مكرم أن يصل النمو المالي في مصر إلى 8% خلال أربع سنوات .

وعن دور المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في العملية الانتخابية أكد مكرم محمد أحمد على أن المجلس سيتخذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه أي وسيلة إعلامية تتجاوز في حق مرشحي الرئاسة بالتجريح أو الإساءة . وأضاف : أقول للقائمين على القنوات الحكومية وملاك ورؤساء القنوات الخاصة مهما كان موقفكم من عنان يجب أن تلتزموا الحياد .

وتطرق رئيس الأعلى للإعلام بالحديث عن زيارة نائب الرئيس الأمريكي إلى مصر التي زادت الامور تعقيداً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية مؤكداً على أن ما يدور في الغرف المغلقة مع الجانب الأمريكي هو الذي تعلنه القيادة المصرية عن دعمها الكامل للقضية ، وما يردده المغرضون والكاذبون من الإخوان عن دور مصر في القضية الفلسطينية لا يمت للحقيقة بصلة ، أما مواقف أبو مازن فما هى إلا ردود أفعال على التحركات والقرارات الأمريكية تجاه القضية الفلسطينية.

وفي نهاية حديثه تناول زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي “ديسالين” إلى مصر ورفض المقترح المصري بتدخل البنك الدولي كطرف محايد بخصوص سد النهضة ويرى مكرم إن ديسالين ليس وحده صاحب الحل في قضية سد النهضة ولكن هناك مؤيدين ومعارضين لهم صوت مؤثر ولكن مصر تقدر دور رئيس الوزراء الإثيوبي المعتدل تجاهها ومساعيه لحل الأزمة ، وقد أكدث إثيوبيا على وعدها ببحث تدخل البنك الدولي في مفاوضات الدراسات الفنية للسد وحصلت الخارجية المصرية على تأكيد بأن قضية سد النهضة ستكون على رأس أعمال القمة الثلاثية المقبلة بين مصر والسودان وإثيوبيا .وأخيراً يجب الأخذ في الاعتبار إن مصر تحصل على 55 مليار متر مكعب من مياه النيل وأي اقتطاع منها سيسبب ضرراً للملايين كما أنها لا تحتمل بوار 10 أفدنة بسبب قلة المياه لأنها في حاجة إلى كل متر للزراعة.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطة الإذاعة للاحتفال بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

اعتمدت الإذاعية “نادية مبروك” رئيس الإذاعة المصرية خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بكل من وقفة عرفات …