الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: طفرة في مصر في«اللوجستيات» مع انطلاق مشروعات الطاقة.. فيديو

مكرم محمد أحمد: طفرة في مصر في«اللوجستيات» مع انطلاق مشروعات الطاقة.. فيديو

قال الكاتب الصحفي، مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إنه “تم توقيع بروتوكول بين مصر والاتحاد الأوروبي في مجال الطاقة”، مضيفا أن “مصر تستحق أن تكون مركزا إقليميا للطاقة لامتلاكها بنية أساسية هائلة غير متواجدة في المنطقة المكونة من خطوط أنابيب تصل إلى أوروبا، وتمتلك محطات تسييل الغاز التي يصعب إنشائها في الوقت الحالي”.. “.

وأضاف ” مكرم” في حواره ببرنامج “حديث المساء” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر” مع الاعلامية ياسمين عز ، أن مصر لديها شركات محلية قادرة على المنافسة في مجال الطاقة والغاز، وتتمتع بموقع جغرافي عبقري يساعدها على أن تكون مركزا عالميا لتجارة الطاقة بنجاح والذي يجعلها «سرة» العالم.

وأكد ” مكرم”، أن مصر تمتلك حقل ظهر الاستراتيجي الذي يؤمن الغاز لمصر وقادر على تلبية احتياجات مصر المحلية وتحقيق فائض للتصدير إلى العالم، لافتا إلى أن العلاقات بين مصر ودول أوروبا قديمة للغاية، وكل الظروف متوفرة وتجعل مصر مركزا إقليميا للطاقة.
وأشار” مكرم”، إلى أن مصر ستكون مركزا ذا ثقل في اللوجستيات بعد أن تصبح مركزا عالميا لتجارة الغاز، مضيفا أن مصر تطمح أن تستخدم الطاقة الجديدة والمتجددة المتمثلة في استخدام الرياح والشمس “للمنازل والمصانع ” قبل 2030 لأن ذلك يؤمن انتشارا أوسع ،مضيفا أنه يجب على مصر أن تستفيد من علاقاتها التاريخية بدول أوروبا؛ لتكون مركزا ذا ثقل في اللوجسيتات.
وأردف، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن مصر تربطها علاقات قديمة بالسوق الأوروبي تساعدها على أن تكون مركزا إقليميا للطاقة.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

غدا : حفل ختام دورة الاعلاميين الافارقة بالأعلي للاعلام

يقام غدا الأربعاء بمركز التدريب والدراسات الإعلامية بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، حفل ختام دورة الإعلاميين …