الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: مؤتمر” باليرمو “يدعم الاستقرار في ليبيا

مكرم محمد أحمد: مؤتمر” باليرمو “يدعم الاستقرار في ليبيا

قال الكاتب “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن المؤسسات في ليبيا مثل الجيش والقضاء والشرطة والبنك المركزي، لابد أن يتوحدوا حتى تبدأ الدولة في إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وأضاف “مكرم محمد أحمد”، خلال حواره ببرنامج “حديث المساء” على فضائية “mbc مصر”، أن لقاء القائد العام للجيش الليبي المشير “خليفة حفتر”، برئيس الوزراء الليبي “فايز السراج”، في باليرمو التي تستضيف مؤتمرا دوليا لبحث مستقبل ليبيا يدعم الاستقرار في ليبيا، معربًا عن أمله أن تكون هناك نتائج إيجابية، لافتًا إلى أن الأوضاع على الأرض تؤكد قوة حفتر وإمكانياته الكبيرة في المعادلة الليبية؛ لأن جزء كبير من الشعب الليبي يدعمه.

وأكد أن هناك إمكانية لتحويل الميليشيات إلى قوات أمنية منظمة تخضع لسلطة واحدة في ليبيا، مشيرًا إلى أن هناك عصابات ومافيا منظمة تعمل على نهب الثروات في ليبيا وتهريب البشر يجب السيطرة عليها. 

وأضاف “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن العقوبات الأمريكية على إيران ستؤثر حتمًا على الداخل الإيراني مما يمكن أن يخلق اضطرابات، لافتًا إلى أن الصين والهند والعراق من الدول التي تتعامل مع إيران وتحصل على البترول والغاز بشكل مستمر.

وأكد أن العقوبات الأمريكية ضد إيران تضعف ولا تميت، مشيرًا إلى أن هناك موجة من التوتر يمكن أن تحدث داخل طهران مع بدء تطبيق العقوبات وتوجه اللوم للحكومة بسبب سياساتها.

واستطرد “مكرم محمد أحمد” خلال حواره إلى أن إيران يمكن أن تراوغ بشأن العقوبات الأمريكية ببيع البترول في السوق السوداء لعدد من الدول.

وحول أسباب تزايد القتل الجماعي في أمريكا، أكد “مكرم محمد أحمد” أن معظم الأمريكيين يتهمون جمعية البنادق، والتي تعتبر أقوى جماعات الضغط داخل المجتمع الأمريكي التي تتمتع بدرجة عالية من النفوذ بين صناع القرار في الولايات المتحدة، وتفوق التبرعات على المرشحين للكونجرس وسائر الوظائف العليا، وتفترس أي معارض يطالب بتقييد حق المواطنين الأمريكيين في تملك السلاح بأنها تشكل أهم أسباب ارتفاع جرائم القتل الجماعي فى أمريكا، بينما تروج الجمعية لأن أسباب هذه الجرائم هو تراجع الصحة النفسية للمواطنين الأمريكيين وليس الترويج لكل أنواع الأسلحة.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم بالغردقة بمشاركة 28 عالما مصريا بالخارج

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع”، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون …