الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: مصر دخلت “عَمرة” جديدة للإصلاح في مختلف القطاعات

مكرم محمد أحمد: مصر دخلت “عَمرة” جديدة للإصلاح في مختلف القطاعات

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الفريق كامل الوزير، وزير النقل الجديد قادر على تطوير السكة الحديد خلال الفترة المحددة، مشيرا إلى أن «الوزير» سيبدأ ضبط الموارد البشرية بالهيئة قبل المعدات لضمان الأمن والسلامة.
وأضاف “مكرم”، خلال حواره في برنامج “حديث المساء”، مع الإعلامية ياسمين عز، على قناة “mbc مصر”، خلال 15 شهرا سنرى سكك حديد متطورة، فمصر دخلت “عَمرة” جديدة للإصلاح في مختلف القطاعات سواء في الصحة أو الإسكان أو الطرق وغيرها من المشروعات القومية».
وأوضح رئيس الأعلى للإعلام أن الاستفادة من خبرة «الوزير» قرار حكيم من الرئيس عبد الفتاح السيسي لصناعة كوادر قادرة على الإنجاز في السكك الحديدية، مؤكدا أن وزير النقل السابق “هشام عرفات” قطع شوطا كبيرا في تنفيذ خطة تطوير مرفق السكك الحديدية، وتابع: إن حادث حريق محطة مصر «أوجع» قلوب الشعب المصرى.
وتطرق رئيس المجلس بالحديث عن القائد عبد المنعم رياض والذي تحتفل مصر بيوم الشهيد تكريما له، فهو نجم كبير في العسكرية المصرية وموضع تقدير لمصر بأكملها، وقد استشهد عند باب 6 للقناة، وذلك لإصراره على زيارة مكان القتال ورؤية الترتيبات الدفاعية الأخيرة، التي تمت في تلك المنطقة وحينها اكتشف الإسرائيليون وجوده وقرروا قتله، مضيفاً ” إن استشهاد عبد المنعم رياض أوجع المصريين لأنه أحد المحاربين الأشداء الأقوياء والذين دافعوا عن تراب مصر وهو أحد الأساسيين لتجهيز مصر للرد على نكسة 67 ولولا بطولاته لما تحقق نصر 73.
وتابع أنه مثل أعلى لكل القوات المصرية والضباط المصريين مشيرا إلى أن مصر بذلت تضحيات طائلة ولم تذهب بلا مقابل حيث استعادت أراضيها وانتصرت.

كما تناول مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الحديث عن ملف الإرهاب وقال: إن 95% من الحرب على الإرهاب انتهت، مشيرا إلى أن أعداء مصر الثلاثة تركيا وقطر والإخوان يتحالفون بقوة ضد الدولة المصرية، وعودة الإخوان للسلطة في مصر (حلم كاذب)، و(أضغاث أحلام) وأصبح في حكم المستحيل. إن الشعب المصري عَلم أنها جماعة تكفيرية، موجهاً رسالة لعناصر الجماعة الإرهابية قائلاً: «اتغطوا وأنتم نايمين». وأضاف، إن مصر بذلت تضحيات كبيرة في تحرير الأرض وأثبتت أن شجاعة الرجال تعوض نقص السلاح، مشيرا إلى أن مصر نجحت في تقويض الإرهاب والقضاء عليه.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

دعما لدول القارة السمراء… أجهزة متخصصة لاستقبال الإذاعات الموجهة بإفريقيا

فى إطار دعم توجه الدولة المصرية نحو عودة الاهتمام بدول القارة السمراء فى ظل رئاسة …