الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد ..يتساءل لماذا ترفض “أديس أبابا” وساطة البنك الدولي حكماً في سد النهضة؟

مكرم محمد أحمد ..يتساءل لماذا ترفض “أديس أبابا” وساطة البنك الدولي حكماً في سد النهضة؟

أشار مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إنه يتوقع إقبالا جيدا على الانتخابات الرئاسية القادمة، خاصة في ظل تواجد قوى شعبية وسياسية تنظم حملات لدعم الرئيس عبد الفتاح السيسي لفترة رئاسية قادمة.
وأضاف ” مكرم” في حواره لبرنامج ” حديث المساء ” المذاع على قناة ” إم بي سي مصر” تقديم الإعلامية “سهام صالح ” خلال حلوله ضيفا عليه ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أضيف له حجم كبير من الإنجازات، بالإضافة إلى تعامله مع أبناء وأهالي الشهداء الذي يتسم بالرقة والصدق الحقيقي كدليل أننا أمام إنسان بمعنى الكلمة.
وأوضح”مكرم”، إن الرئيس السيسي تميز بإنسانيته وتعامله بتلقائية وصدق مع كل من يقترب منه.
وأردف قائلا:” الرئيس السيسي وفر على الدولة 4.8 مليار جنيه في صفقات شراء المستلزمات الطبية ضمن تطوير الخدمة الصحية للمواطنين” .
وأشار “مكرم” إلى أن الأحزاب في مصر تعاني قدرا غير قليل من الضعف سواء أكانت يسارية أو ليبرالية ولذلك لم تدفع بمرشح للانتخابات الرئاسية ،مضيفا إن الأحزاب في الماضي كانت مدارس لتعليم السياسة ،مؤكدا إن الأحزاب لابد أن تعالج عوارتها الكثيرة وعلى الدولة مساندة الأحزاب في ذلك لأن مآل الدولة المصرية إلى الديمقراطية، مشيرا إلى أن جميع الحركات الشبابية تخرج من نطاق بعيداّ عن الأحزاب .
وبخصوص القمة الثلاثية ” المصرية -الإثيوبية -السودانية” الأخيرة ، أكد مكرم إننا نفتح صفحة جديدة في العلاقات المصرية- السودانية والأخبار تبشر بالخير الوفير مضيفا: “عفا الله عما سلف”، وتم تشكيل لجان من أجهزة الأمن والخارجية والمخابرات بين البلدين لبحث المشاكل بين البلدين.
وأقترح”مكرم “تشكيل لجنة بين مصر والسودان من المثقفين وممثلين عن الشعبين للتواصل وتحقيق المصالح المشتركة.
وتعجب “مكرم” من رفض أديس أبابا الاقتراح المصري المتعلق بأن يكون البنك الدولي حكماً في الخلاف الفني الذي تسبب في تجميد مفاوضات سد النهضة، مؤكداً إن الاقتراح المصري لا يزال على جدول أعمال هذه المفاوضات التي سيتم استئنافها، مؤكدا إن هناك قضيتان مازالتا عالقتان بخصوص سد. النهضة وهما” قضية ملىء السد” و كيفية “تشغيل السد “ولم يتم حسمهما حتى الآن.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد: سجل التاريخ أن الاتحاد الإفريقي نشأ بمجهودات مصر وإثيوبيا

قال الكاتب الصحفي” مكرم محمد أحمد “رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن استقالة رئيس وزراء …