الرئيسية / أخبار المجلس / مكرم محمد أحمد: يصعب أن تجد في جريدة الأهرام من لا يحمي حقوق الأقباط

مكرم محمد أحمد: يصعب أن تجد في جريدة الأهرام من لا يحمي حقوق الأقباط

البابا تواضروس ردا على مكرم محمد أحمد: الدولة عالجت تهميش الأقباط في السنوات السبع الأخيرة

 كما اعرب البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته البالغة بوجوده داخل أحد صروح الصحافة المصرية العريقة، مؤكدا اعتزازه الشديد بجريدة الأهرام لما بها من ذكريات بداخله منذ طفولته، حيث ساهمت مقالات وأفكار أشهر كتابها وصحفييها فى تشكيل وعيه السياسى بالكثير من قضايا المجتمع المصرى.
وافتتح البابا بصحبة عبد المحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام نقيب الصحفيين، وعلاء ثابت رئيس التحرير، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام ونخبة من رؤساء الإدارات والأقسام التحريرية معرض “الأهرام تاريخ وطن” فى بهو المؤسسة، والذى ضم الأعداد الأولى من الجريدة وأهم المانشيتات التى أطلت بها على جمهور قراءها إضافة إلى مقتنيات الأهرام التاريخية ،مضيفالا أنسى أبدا دور الاهرام الكبير فى أن أعرف وأفهم معانى كلمات مهمة مثل الديمقراطية والشيوعية.

ووجه مكرم محمد أحمد، سؤالًا للبابا تواضروس: هل يعاني الأقباط من التهميش في مصر؟، ليرد عليه البابا تواضروس بالقول: منذ خمسينيات القرن الماضي يعاني الأقباط نوعًا من التهميش.
وتابع البابا تواضروس: من المنصف أنه منذ حوالي 7 سنوات حدث إعادة توازن.

وأوضح قائلًا: “شئ جيد أن يكون لنا قانون لبناء الكنائس، وزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لنا في الكاتدرائية خطوة جيدة، وتكفل الدولة بإعادة بناء وترميم الكنائس التي تم الاعتداء عليها في عام 2013 شئ جيد أيضًا” .
وتابع البابا: ولكن ما زال هناك أصحاب النفوس الضعيفة، ويمكن التغلب عليهم بنشر روح التسامح، وجهود الإعلام في هذا الشأن.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مكرم محمد أحمد: سجل التاريخ أن الاتحاد الإفريقي نشأ بمجهودات مصر وإثيوبيا

قال الكاتب الصحفي” مكرم محمد أحمد “رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن استقالة رئيس وزراء …