الرئيسية / أخبار المجلس / مي البطران تلتقي الإعلاميين الأفارقة في محاضرة عن تكنولوجيا المعلومات والأمن القومي

مي البطران تلتقي الإعلاميين الأفارقة في محاضرة عن تكنولوجيا المعلومات والأمن القومي

التقت اليوم الدكتورة “مي البطران” – عضو مجلس النواب – بوفد الإعلاميين الأفارقة المشاركين بالدورة التدريبية الرابعة والثلاثين للإذاعيين الافارقة الناطقين بالفرنسية التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية في محاضرة بعنوان (تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتأثيرها على الأمن القومي).
تحدثت عضو مجلس النواب عن الثورة الصناعية الرابعة التي انطلقت من الإنجازات الكبيرة التي حققتها الثورة الثالثة خاصة شبكة الإنترنت وطاقة المعالجة (Processing) الهائلة، والقدرة على تخزين المعلومات، والإمكانات غير المحدودة للوصول إلى المعرفة وتعتمد الثورة الصناعية الرابعة على دمج التقنيات المادية والرقمية والبيولوجية، وطمس الخطوط الفاصلة بينها.
كما تناولت البطران مفهوم استراتيجية الأمن القومي الذي يعد عملية تطبيق وتنمية وتنسيق استخدام وسائل القوى للدولة (سياسية – معلوماتية – عسكرية – اقتصادية) طبقا لتوجهاتها وقيمها من أجل تحقيق أهدافها ومصالحها القومية.
وتطرقت دكتورة “مي البطران” لحروب الجيل الرابع التي تعتمد على التقدم التكنولوجي وتستخدم القوة الذكية (أسلحة ذهنية) فهي تستهدف وسائل الإعلام والنظام التعليمي وشبكة الإنترنت.
كما أشارت إلى إعلان الرئيس السيسي في كلمته بالمؤتمر الدولي للاتصالات إطلاق مبادرة إبداع إفريقيا لتكنولوجيا الألعاب لتنمية قدرات 10 آلاف شاب مصري وإفريقي لتطوير الألعاب الإلكترونية وتحفيز الشركات الصغيرة في هذا المجال.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

توصيات الملتقي الإعلامي العربي بالرياض

تحت شعار الحملة الإعلامية العربية لتحقيق التنمية المستدامة ٢٠٣٠”سبل وآليات التنفيذ”، تم عقد الملتقى الإعلامي …