الرئيسية / أخبار المجلس / نقيب الصحفيين: حضور رئيس الأعلى للإعلام للنيابة اليوم للاستيضاح

نقيب الصحفيين: حضور رئيس الأعلى للإعلام للنيابة اليوم للاستيضاح

أكد “عبدالمحسن سلامة” نقيب الصحفيين احترام وتقدير نقابة الصحفيين للنيابة العامة وللنائب العام، مشيرًا إلى أن حضوره مع مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الإعلام ، جاء امتثالًا لقرار النائب العام بسؤال رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أمام نيابة أمن الدولة العليا.

وقال نقيب الصحفيين “عبد المحسن سلامة”، أن جلسة التحقيق مع الكاتب الصحفي “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم للإعلام، لم تشهد توجيه أي اتهامات له وأنها كانت لاستدلال واستيضاح لما اتخذه من قرار بحظر النشر في موضوع يتعلق بإحدى المؤسسات المصرية الطبية العالمية.

وأضاف نقيب الصحفيين خلال بيان له لي أن الاستدلال كان حول الالتباس بين سلطة المجلس واختصاصاته وسلطة النائب العام، فموضوع حظر النشر مخول للنائب العام، ولكن هناك صلاحيات للمجلس الأعلى للإعلام في مثل هذه القضايا، ولكن بضوابط، مؤكدًا على أن الجلسة كانت للاستيضاح، وأنه لم يصدر قرار بشأن الجلسة سواء بالصرف أو إخلاء السبيل لكونه لم يتم توجيه أي اتهام من الأساس، موضحا أنها فرصة لإجراء تعديلات تشريعية على قانون تنظيم الصحافة والإعلام بشكل عام، بحيث تكون الصلاحيات واضحة بدون أي اختلاط أو ألفاظ مطاطة. 

و أكد “مكرم” أنه لم يقصد أبدًا التغول على اختصاصات النائب العام وأنه يقدر النيابة العامة، ودورها في حفظ واستقرار الوطن ونجاح مؤسساته في أداء رسالتها على أكمل وجه.

وحضر جلسة التحقيق من نقابة الصحفيين “عبدالمحسن سلامة” نقيب الصحفيين و”حاتم زكريا” السكرتير العام ، و”سيد أبوزيد” المستشار القانوني للنقابة، وحضر من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام “عبدالفتاح الجبالي” وكيل المجلس.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بالأسماء… ترشيحات نقابة الصحفيين لعضوية “الأعلى للإعلام” “الوطنية للصحافة”

قرر مجلس نقابة الصحفيين، ترشيح 6 أعضاء من الجمعية العمومية من غير أعضاء المجلس لعضوية …