الرئيسية / مركز التدريب والدراسات الأعلامية / نوال الحضرى تحاضر الإعلاميين الأفارقة عن برامج التوك شو

نوال الحضرى تحاضر الإعلاميين الأفارقة عن برامج التوك شو

التقت اليوم الأربعاء الإعلامية/ نوال الحضري المذيعة بالإذاعة والتليفزيون المصري بوفد من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة الفرنسية بالدورة الثالثة والثلاثين للمجلس الأعلى للإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية في ورشة عمل عن برامج التوك شو .
قدمت الإعلامية نوال الحضري خلال تلك الورشة نبذة مختصرة عن طبيعة برامج التوك شو وأهم التقنيات الفنية المستخدمة في مثل هذه البرامج وكيفية الإعداد والتقديم لها كما تعرضت الحضري للجانب الزمني والأداء والأدوات والإمكانيات المستخدمة في برامج البث المباشر كما أوضحت الحضري للأفارقة نوعيات برامج التوك شو المقدمة عبر الشاشة من برامج صباحية ومسائية ثقافيةومنوعة كنماذج لبرامج البث المباشر على الهواء .
قدمت الحضري للأفارقة عددا من النماذج الحية لبرامج التوك شو سواء على الصعيد الأجنبي أو المصري مثل برنامج ” هذا الأحد” ” لميشيل دوركير ” المذاع على القناة الثانية الفرنسية وبرنامج 7/7 للمذيعة الفرنسية ان سان كلير وهو برنامج يومي سياسي وبرنامج ” فنجان قهوة ” على قناة القاهرة والناس .
مؤكدة لهم على ضرورة أن يكون هناك حوار مستدام وتناسق بين أعضاء فريق العمل من إعداد وإخراج وتقديم إدارة مشيرة لأهمية مدير التصوير والإضاءة الجيدة المدروسة كنوع من إخراج ثاني للبرامج إلى جانب أهمية الإعداد الجيد واختيار الضيوف المتميزة على اعتبار أن الموضوع هو النجم
ناقش الأفارقة الإعلامية نوال الحضري في حالات التعامل مع الجمهور على الهواء مباشرة وكيفية التعامل مع أزمات الحوار سواء مع الجمهور أو الضيوف في برامج البث المباشر .
كما طرحت عليهم الحضري عدد من مشاكل برامج الهواء وكيفية التعامل معها مع تقديم نماذج لمثل هذه المشاكل .
تطرقت الحضري إلى الحديث عن أخلاقيات المهنة والقيم الأخلاقية التي يجب أن يتضمنها الخطاب الإعلامي .
وأوصت الحضري الإعلاميين الأفارقة إن عليهم أن يضعوا مطالب الجمهور في نصب أعينهم وعليهم أن يعملوا دوما على رفع مستوى الوعي لدى الجمهور المتلقي .

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

استديوهات الإذاعة بماسبيرو تستقبل وفد الإعلاميين الأفارقة بدورة الأعلى للإعلام

التقت اليوم “سناء الشافعي” – رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة – بوفد الإعلاميين الأفارقة في محاضرة …