الرئيسية / أخبار المجلس / هدى زكريا: مشروع هضبة الجلالة ترويض جغرافي لصالح المصريين

هدى زكريا: مشروع هضبة الجلالة ترويض جغرافي لصالح المصريين

قالت د. هدى زكريا أستاذ علم الاجتماع السياسي وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام : “إن المصريين يصنعون الحضارة من جديد، فهناك تحديات وإنجازات غير مسبوقة ونرى أن حُلم الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بالقضاء على فيروس سي حققه الرئيس عبد الفتاح السيسي”.
وأضافت “زكريا ” في حوار لها ببرنامج ” بين السطور” مع الإعلامية “أمانى الخياط” على قناة”ON Live” إن مشروع هضبة الجلالة من المشروعات القومية العملاقة، إنها ترويض جغرافي لصالح المصريين، وقد استطاع المصري أن يروض الجغرافيا التي بدورها تروض كل البشر، واستطاع أن يتفاعل مع البيئة ويغيرها لصالح أفكاره”. وطالبت هدى زكريا كافة المدارس بجمهورية مصر العربية بتنظيم زيارات مستمرة للمشاريع القومية.
وأشارت عضو الأعلى للإعلام إلى ما وصفتهم بالوجوه الصفراء والتي تتمنى لنا السقوط مؤكدة أن مصر الغنية الثرية الرصينة القوية أم الدنيا وستبقى”أد الدنيا” ولكنها تتعرض لحقنة “سُم ناقع” منذ قرابة الخمسين عاماً فتحرمنا من الثقة بأنفسنا وتبدأ في نخر جسد الامة بالشائعات التي تعد سلاح كبير لهدم المجتمعات في أيدي هؤلاء الوجوه، وعلينا أن نعى حقيقة أن بناء الشائعات يعتمد على الفراغ الفكري والثقافي وهدم الحقيقة.
وتابعت “زكريا” :إن بعض القنوات العالمية تحاول نقل صورة غير حقيقية عن مصر واستنكرت لجوء إعلاميى القنوات المعادية لبعض القرى لنقل جوانب سلبية دون التطرق إلى الجانب الإيجابي والذي يظهر جلياً في المشروعات الضخمة التي أُنجزت كحي “الأسمرات” مثلاً .
ورداً على ما قالته أماني الخياط من أن المصريين دائبون على قول لماذا يعمل الإعلام والنخبة والصحافة على إرباكنا وتشويش عقولنا، قالت “زكريا”: آن الآوان أن تمتد فكرة الحصافة إلى مَن يُديرون الإعلام ويتحدثون في الميكروفون لأن كثيراً منهم لا يملك ناصية التفسير وتابعت: ألوم على بعض الإعلاميين أخذهم لخبر ظهور بطل شهيد بخفة ولا يحتمل الخبر أكثر من دقيقتين بينما نحن في هذه الدراما منذ سنتين!!.
وفي نهاية الحوار ولدى سؤالها عن توقعاتها لما سيحدث بانتخابات الرئاسة قالت هدى :”أنا على يقين بأن الشعب المصري سيملأ الشوارع في الانتخابات الرئاسية وأثق فيه ثقة مطلقة ولا أحد يستطيع أن يجادلني في ذلك لأنه ببساطة الشعب الذي روض الجغرافيا والغزاة وروض الخطر والمرض وسيروض السياسة لتسير في رِكابه وسيُكتب في كتب السياسة “كانت التجربة المصرية في عام 2018 تجربة فريدة من نوعها”.

 

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

رئيس الإذاعة المصرية تعتمد خطة الإذاعة للاحتفال بوقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك

اعتمدت الإذاعية “نادية مبروك” رئيس الإذاعة المصرية خطط شبكات الإذاعة للاحتفال بكل من وقفة عرفات …