الرئيسية / اخبار عامة / وزارة الشباب والرياضة توافق على تفعيل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية

وزارة الشباب والرياضة توافق على تفعيل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية

بالتعاون مع وزارة الصحة:
وزارة الشباب والرياضة توافق على تفعيل مراكز الشباب على مستوى الجمهورية لتنفيذ مبادرة السيد رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي الشامل للمواطنين والقضاء على فيروس C

في إطار المبادرة التي أطلقها السيد “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية لإجراء المسح الطبي الشامل للمواطنين والقضاء على فيروس C، وافقت وزارة الشباب والرياضة على تفعيل دور مراكز الشباب التابعة لها على مستوى الجمهورية للمشاركة في تنفيذ ونجاح الحملة التي أطلقتها وزارة الصحة لإنجاح تلك المبادرة تحت عنوان (100 مليون صحة).

ومن المقرر أن يشارك في تنفيذ الحملة القوى البشرية المتاحة داخل كل مركز شباب من أعضاء أندية التطوع والفتاة وفرق الجوالة والجوالات، بالإضافة إلى الهيكل الإداري بالمركز.

والجدير بالذكر أن الحملة سوف تنطلق في محافظات الجمهورية على ثلاث مراحل، حيث تُنفذ المرحلة الأولى خلال شهري أكتوبر ونوفمبر في 9 محافظات هي (الفيوم- أسيوط- مرسي مطروح- جنوب سيناء- بور سعيد- الإسكندرية- القليوبية- البحيرة- دمياط). وتُنفذ المرحلة الثانية خلال أشهر ديسمبر ويناير وفبراير في 11 محافظة هي (سوهاج- الأقصر- المنوفية- أسوان- البحر الأحمر- القاهرة- الإسماعيلية- كفر الشيخ- بني سويف- السويس- شمال سيناء)، أما المرحلة الثالثة فسوف يتم تنفيذها خلال شهري مارس وإبريل في 7 محافظات هي (المنيا- قنا- الدقهلية- الجيزة- الغربية- الوادي الجديد- الشرقية).

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم بالغردقة بمشاركة 28 عالما مصريا بالخارج

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع”، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون …