الرئيسية / اخبار عامة / وزير الإعلام السوداني يثمن اتخاذ مهرجان الإذاعة والتليفزيون بتونس قضية “نصرة القدس ” شعارًا له

وزير الإعلام السوداني يثمن اتخاذ مهرجان الإذاعة والتليفزيون بتونس قضية “نصرة القدس ” شعارًا له

ثمن الدكتور “أحمد بلال” عثمان نائب رئيس الوزراء السوداني، ووزير الإعلام اتخاذ المهرجان العربي للإذاعة والتليفزيون بتونس قضية “نصرة القدس العربية” شعارًا له، واصفًا المهرجان الذي ينظمه اتحاد الإذاعات العربية بالعاصمة التونسية بالتظاهرة الإعلامية العربية.
وقال وزير الإعلام السوداني في تصريح صحفي على هامش المهرجان :”نعتبر أن هذه المناسبة فرصة لالتقاء قيادات الإعلام العربي و”التمترس” حول القضية المركزية التي تهم كل العرب، ألا وهي تأكيد عروبة القدس”.
وأضاف أن “هذا الحضور الضخم الذي ضم لسان العرب ناجح بكل المعايير” لافتًا إلى أن السودان من بين المؤسسين لاتحاد الإذاعات العربية، حيث تم تدشينه بقرار من جامعة الدول العربية في الخرطوم عام ١٩٥٥؛ ليبدأ مباشرة مهامه في عام ١٩٦٩ متخذًا من العاصمة التونسية مقرًا له.
وأكد أن العام المقبل سيشهد مرور خمسين عامًا على تأسيس اتحاد الإذاعات العربية، وأن الخرطوم ستقيم احتفالًا كبيرًا في اليوبيل الذهبي للاتحاد . مشيرًا إلى أن المشاركة السودانية ظلت منتظمة طوال السنوات الماضية على كل المستويات الإعلامية العامة والخاصة والإذاعية والتليفزيونية.
وانطلق المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون مساء الخميس الماضي من المدينة الثقافية التونسية الجديدة، ولمدة 3 أيام تحت إشراف اتحاد الإذاعات العربية، وبالتعاون مع الإذاعة والتلفزيون التونسية، وبشراكة مع المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

مساعدات مصرية للسودان بتوجيهات من الرئيس السيسي

بتوجيهات من الرئيس “عبدالفتاح السيسي” ، أرسلت مصر مساعدات طبية طبية وغذائية ومستلزمات إغاثة للأشقاء …