الرئيسية / اخبار عامة / وزير الإعلام الكويتي يشيد بفعاليات منتدى شباب العالم

وزير الإعلام الكويتي يشيد بفعاليات منتدى شباب العالم

أشاد “محمد الجبري” وزير الإعلام الكويتي ووزير الدولة لشئون الشباب بمنتدى شباب العالم، المنعقد حاليا في مدينة شرم الشيخ ، مؤكدا أنه يمثل فرصة لتبادل الثقافات والحوار بين شعوب العالم بما يسهم في توحيد الكلمة وتجسيد مبادئ العيش المشترك، فضلا عن ترسيخ قيم التسامح بين الأديان ونبذ الغلو والتطرف.
وأعرب “الجبري” عن سعادته، أن يكون ممثلا لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بالمنتدى، منوها إلى أن العلاقات الوثيقة التي تربط مصر والكويت على المستويين الرسمي والشعبي وإلى حرص دولة الكويت على أن تكون في مقدمة الدول التي ترعى وتتبنى الطاقات الشبابية.
من جانبه أشاد “محمد صالح الذويخ” سفير الكويت بالقاهرة بفعاليات المنتدى والثراء الكبير الذي اتسمت بها الندوات التي شارك فيها شباب العالم وأظهرت أهمية التلاقي وتبادل الأفكار والخبرات، منوها إلى أن التنوع والعمق في الموضوعات والقضايا التي تناولتها الندوات.
وأشار “الذويخ” إلى أن أهمية التوقيت الذي يعقد فيه المنتدى والذي يشهد تجاذبات إقليمية ودولية ورؤى ضبابية تنذر بعواقب وخيمة إذا لم تتكاتف الجهود لاحتوائها عبر برامج مستمرة للحوار، موضحا أن الكويت كانت من أوائل الدول التي تدعو للحوار وتبادل الثقافات بين شباب العالم كوسيلة لنشر قيم التفاهم والعيش المشترك بين الشعوب.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

انطلاق فعاليات مؤتمر مصر تستطيع بالتعليم بالغردقة بمشاركة 28 عالما مصريا بالخارج

انطلقت فعاليات النسخة الرابعة من سلسلة مؤتمرات “مصر تستطيع”، والذي تنظمه وزارة الدولة للهجرة وشئون …