الرئيسية / أخبار المجلس / وزير شئون مجلس النواب يشيد بقرار الأعلى للإعلام بوقف برنامج«SNL» بالعربى

وزير شئون مجلس النواب يشيد بقرار الأعلى للإعلام بوقف برنامج«SNL» بالعربى

أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، ضرورة الانتهاء من قانون تنظيم الإعلام، خلال الفترة القليلة المقبلة، لمواجهة التجاوزات التي تحدث من قبل بعض البرامج والإعلاميين والصحفيين.

جاء ذلك تعقيبًا على حديث النائب مصطفى بكري، الذي انتقد ما حدث خلال برنامج” «SNL» بالعربي على فضائية “أون تي في”، بحلقته السبت الماضي، وتصويره المرأة المصرية بأنها خائنة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر خطير، قائلًا: “الدولة لا تزال صامتة على تجاوزات لا يجوز الصمت عليها، مثل برنامج أبله فاهيتا أيضًا وما يظهر فيه من تجاوزات”.

من جانبه، قال وزير شئون مجلس النواب، المستشار عمر مروان، إن “الشكر موصول للنائب مصطفى بكري بشأن حرصه على المرأة المصرية، وصورتها والحفاظ على عدم تشويهها، وأعلم الجميع إن المجلس الأعلى للإعلام أصدر قرارًا بوقف هذا البرنامج الذي أساء للمرأة المصرية”.

ولفت عبد العال إلى أن لقاءاته برؤساء البرلمانات جزء منها يتضمن مناقشة مشكلات تتصدر من خلال الإعلام، وهو الأمر الذي يستوجب من لجنة الإعلام أن تتحرك نحو إصدار قانون تنظيم الإعلام والانتهاء منه لمواجهة هذه التجاوزات.
وأضاف عبد العال إن “الإعلام يمثل مشكلة كبيرة للدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة، وبعض البرامج تتعامل وكأنها في مجتمع ودولة أخرى وتثير المشكلات ضد الدولة المصرية، وتسبب كثيرا من المشاكل سواء على المستوى الاجتماعي أو السياسي”، وتابع: “جزء من مشاكلنا في مصر الإعلام”.

وتدخل النائب حسين خاطر، قائلًا: “يا ريس فيه ناس مغرضة في الإعلام وقناة النهار”، مضيفًا: “لابد من مواجهة هذه التجاوزات بشكل حاسم، فيما عقب على حديثه عبد العال”، وتابع: “صدور قانون تنظيم الإعلام سيكون حلًا لمثل هذه التجاوزات”.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

برعاية مجدي لاشين دراما كورية على التلفزيون المصري عقب عيد الفطر‬

“دكتور رومانسى” عنوان المسلسل الكوري الجديد الذي تعرضه شاشات ماسبيرو عقب عيد الفطر المبارك مباشرة، …