الرئيسية / أخبار المجلس / وفد الإعلاميين الأفارقة يزور قلعة صلاح الدين ومسجدي الرفاعي والسلطان حسن

وفد الإعلاميين الأفارقة يزور قلعة صلاح الدين ومسجدي الرفاعي والسلطان حسن

قام اليوم السبت وفد الإعلاميين الأفارقة بزيارة إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجدي السلطان حسن والرفاعي من أجل التعرف على أهم المعالم السياحية والإسلامية في مصر.

بدأت الجولة بزيارة لقلعة صلاح الدين – التي تعد أفخم القلاع الحربية التي شيدت في العصور الوسطى في منطقة المقطم – وصاحب الوفد أثناء الجولة مرشدا سياحيا لشرح أهم المعالم التاريخية، كما حرص الوفد على زيارة المتحف الحربي ومتحف الشرطة ومسجد محمد علي داخل القلعة.

كما قام الوفد بزيارة إلى مسجد الرفاعي وهو أحد المساجد الأثرية الشهيرة بالقاهرة التي أمرت ببنائه “خوشيار هانم” والدة الخديوي إسماعيل” وشاهد الوفد داخل المسجد المقابر التي تضم كل من الخديوي إسماعيل وأمه خوشيار هانم منشأة المسجد وزوجاته وأولاده، والسلطان “حسين كامل” وزوجته، والملك “فؤاد الأول، والملك فاروق الأول” وأبدى الإعلاميين الأفارقة إعجابهم بروعة التصميم المعماري لبناء المسجد الداخل ومن الخارج وكذلك فخامة المقابر بداخله.

واختتمت الجولة بزيارة إلى مسجد السلطان حسن الذي يوصف بأنه درة العمارة الإسلامية بالشرق، كما يعد أكثر آثار القاهرة تناسقاً وانسجاماً، وأنشأه السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون خلال حقبة حكم المماليك البحرية لمصر.

تأتي هذه الزيارة ضمن فعاليات البرنامج الترفيهي والسياحي للدورة الأساسية الثالثة والأربعين للإذاعيين الأفارقة الناطقين بالإنجليزية التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

بالأسماء… ترشيحات نقابة الصحفيين لعضوية “الأعلى للإعلام” “الوطنية للصحافة”

قرر مجلس نقابة الصحفيين، ترشيح 6 أعضاء من الجمعية العمومية من غير أعضاء المجلس لعضوية …