الرئيسية / أخبار المجلس / وفد الإعلاميين الأفارقة يشيد بقناة السويس الجديدة وجهود التنمية بالمنطقة الاقتصادية

وفد الإعلاميين الأفارقة يشيد بقناة السويس الجديدة وجهود التنمية بالمنطقة الاقتصادية

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفد الإعلاميين الأفارقة من المتدربين بالدورة رقم (20) التي ينظمها مركز التدريب التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية، للتعرف على مشروع قناة السويس الجديدة ومستجدات مشروع التنمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

تأتي الزيارة في إطار التعاون المثمر بين هيئة قناة السويس والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام.

يضم الوفد الإفريقي 13 متدرباً من الإعلاميين الأفارقة الناطقين باللغة العربية من دول التشاد وغينيا ومالي وإثيوبيا والسودان وجيبوتي والصومال.

تضمن برنامج الزيارة عرضاً تقديمياً عن مشروع قناة السويس الجديدة يوضح الأسس التي بُنى عليها المشروع، مستعرضاً أهدافه ونتائجه الإيجابية نحو زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة ورفع معدلات الأمان الملاحي، كما استمع الوفد إلى شرح تفصيلي عن مشروع التنمية بمنطقة القناة يوضح الجدوى الاقتصادية للمشروع والخريطة الاستثمارية المقترحة للمشروعات المخطط إقامتها، علاوةً على إلقاء الضوء على أبرز التعاقدات وبروتوكولات التعاون المشترك مع شركاء التنمية.

تخلل العروض التقديمية مشاهدة مجموعة من الأفلام التسجيلية التي توثق مشروع حفر قناة السويس الجديدة وتوضح المكانة الرائدة للقناة في صناعة النقل البحري، عقب ذلك توجه الوفد للقيام بجولة بحرية في القناة الجديدة لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.

وقد عبر المتدربون عن سعادتهم بالتعرف عن كثب على المشروعات القومية العملاقة التي نفذتها مصر في الأونة الأخيرة، متمنين أن تكلل هذه الجهود التنموية بمزيد من النجاح والتوفيق وأن تثمر عن تعزيز مكانة القارة السمراء في قلب حركة التجارة العالمية.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي في ذكرى تحرير سيناء: صفحة مضيئة في تاريخ الوطن

  ألقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، كلمة بمناسبة ذكرى عيد تحرير سيناء، أكد فيها المكانة المتميزة لسيناء في قلوب …