الرئيسية / اخبار عامة / وكالة الأنباء الروسية: مطلع فبراير المقبل .. سفر الروس مباشرة الى القاهرة

وكالة الأنباء الروسية: مطلع فبراير المقبل .. سفر الروس مباشرة الى القاهرة

نشرت وكالة الأنباء الروسية “ريا نوفوستي” تقريرا لتعزيز السياحة بمصر ، في محاولة لزيادة الوعي بمناطق الجذب السياحي في مصر بين الروس.
ونقلت الوكالة تصريحات “ديمتري خافانسكي”، مدير العلاقات العامة في شركة سكاي سكانر الروسية السياحية الكبرى إنه اعتبارا من مطلع فبراير سيتمكن الروس من السفر مباشرة إلى القاهرة ، إلا أن المسافرين من روسيا المهتمين بالعطلات على ساحل البحر الأحمر في الغردقة وشرم الشيخ، سيضطرون إلى أخذ رحلة ربط داخل مصر، موضحا إن الطيران سيستأنف في البداية بين موسكو والقاهرة فقط كمرحلة أولى ، على أن يتم استئناف الطيران لباقي المحافظات المصرية وعلى رأسها شرم الشيخ والغردقة كمرحلة لاحقة.
وقال “خافانسكي ” إن الشعب الروسي كان يتوق للسفر إلى مصر، مشيرا إلى أن الشركة سجلت نموا يقدر بنحو 75 % من عمليات حجز التذاكر إلى مصر.
ونشرت ريا نوفوستي مجموعة من الصور للمتحف المصري الكبير وهو قيد الإنشاء، بهدف جذب السياح الروس لزيارة مصر، بموجب مرسوم استئناف الرحلات بين القاهرة وموسكو، ويبدأ تفعيله في فبراير 2018 وتبين إحدى الصور سرير الملك توت عنخ آمون الذي تم نقله إلى الموقع الجديد من متحف التحرير المصري في أكتوبر 2017، وفي أبريل 2015 تم نقل مجموعة 200 قطعة أثرية من كنوز توت عنخ آمون إلى المتحف المصري الكبير، وسوف تعرض في قاعة منفصلة ومخصصة لها.

وتظهر صورة أخرى أعمال الترميم على اثنين من تماثيل مشابهة لأبي الهول، خلال السنوات القليلة الماضية، وقالت الوكالة إن المتحف الكبير تلقى الآلاف من القطع الأثرية من العديد من المتاحف والمواقع الأثرية قبل افتتاحه المقرر في العام الجاري.

وأوضحت “ريا نوفوستي” إن المتحف الجديد على مساحة 120 فدانا من الأراضي، على بعد 2 كم جنوب غرب أهرامات الجيزة، وكان من المقرر افتتاحه في أغسطس 2015، ولكن نظرا لمسائل خاصة بالتمويل تم تأجيل الافتتاح حتى العام الجاري.

التعليقات

التعليقات

شاهد أيضاً

ضوابط التناول الإعلامي لاستطلاع الرأي حول انتخابات الرئاسة

 أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، القرار رقم ( 17 ) لسنة 2018 بشأن ضوابط إجراءات استطلاعات …