قنوات DMC : ندعم “الأعلى للإعلام” في خلق منظومة إعلامية مصرية تليق بالوطن

تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام خطابا من قنوات DMC  بشأن التقرير الأول الذي أصدره المجلس بخصوص الأعمال الدرامية وما تضمنته من ألفاظ وعبارات لا تتسق مع البيئة الثقافية و المجتمعية المصرية.

وأشار الخطاب إلى أن التجاوزات التي تم رصدها في عدد من الحلقات ببعض الأعمال التي تم بثها وردت في النسخة الإلكترونية لهذه الأعمال ولم تعرض على شاشات قنوات DMC.

ولفت الخطاب إلى أن لكل عمل درامي يتم بثه على شاشات DMC  نسختين أحدهما للعرض التليفزيوني وتلك التي اجتازت المعايير الرقابية ، وأخرى إلكترونية يتحكم فيها منتج العمل من خلال المواقع الإلكترونية .

وتؤكد قنوات DMC  أن استباقها بالحذف والانتباه للمحتوى المقدم جاء بدافع ذاتي من واقع المسئولية التي تتحملها باعتبارها مؤسسة إعلامية مصرية لها أهداف وثوابت.

وتضيف قنوات DMC  أن هذا الأمر  سبب لها كثير من الأعباء وعرضها لحملة من النقد والهجوم الصحفي بحجة مصادرة الإبداع ، وتؤكد قنوات DMC  أن تدخلها بحذف بعض الألفاظ لكونها غير ملائمة للمجتمع والثقافة المصرية.

كما تؤكد قنوات DMC  على قناعتها بأهمية المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ودوره في خلق منظومة إعلامية مصرية تليق بهذا الوطن.

 

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *