اليوم تدريب الاذاعيين الافارقه علي راديوهات الانترنت

نظم اليوم الاثنين مركز التدريب والدراسات الاعلامية محاضرة بعنوان “راديو الانترنت” ضمن فعاليات البرنامج التدريبي  للدورة الأساسية رقم 42 للاذاعيين الافارقة الناطقين بالانجليزية.
القت المحاضرة سارة سعيد – مدرس الاعلام بكلية الاعلام جامعة القاهرة- وتحدثت عن بداية ظهور ونشأة راديو الانترنت في عام 1993 في الولايات المتحدة الامريكية و المزايا التي تميز راديو الانترنت من حيث انخفاض تكلفة الإدارة والتشغيل، حيث لا حاجة لاستئجار معدات إلكترونية وأسلاك للتوصيل وخلافه، ولا حاجة لتوظيف تقنيين لإدارة المحطة، وناقشت دور  هذه الشبكات الاذاعية في ممارسة الحرية الاعلامية وكيفية انشاءها وبثها.
جدير بالذكر ان هذه الدورة ينظمها مركز التدريب والدراسات الاعلامية التابع للمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية ويشارك بها  31 اعلامي افريقي من 13 دولة وهي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *