الأعلى للإعلام: “إجتماع لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب لبحث مشروع قانون تنظيم الخطاب الدينى فى وسائل الإعلام”

ناقشت اللجنة الدينية بمجلس النواب برئاسة د.” أسامة العبد” مشروع القانون المقدم حول تنظيم الخطاب الدينى فى وسائل الإعلام ، كما أوصت بالتنسيق التام بين الأزهر الشريف ودار الإفتاء ووزارة الأوقاف والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى إختيار المتحدثين فى القضايا الدينية والفقهية فى البرامج والصحف ،وكذلك طالب أعضاء اللجنة بضرورة التصدى للقنوات التى تبث من الخارج أو الداخل وتثير الفتنة وتبث برامج دينية يتم من خلالها تمرير فتاوى شاذة، كما أكدت على ضرورة إعداد وتأهيل المتحدث المشارك فى البرامج والتأكيد على أهمية التدريب.

عقدت اللجنة برئاسة “د. اسامة العبد” وبحضور أعضاء اللجنة وفضيلة الشيخ “سعيد عامر” أمين عام البحوث بالازهر الشريف ورئيس لجنة الفتوى وممثل لدار الافتاء و”د. احمد درويش” ممثلا للمجلس الأعلى للثقافة و”مجدى البدوى” ممثلا للهيئة الوطنية للصحافة و”أحمد سليم” أمين عام المجلس وذلك بمقر مجلس النواب.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *