افتتح أسامة هيكل رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي وضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات مركز الخدمات الإعلامية للقنوات الإخبارية العربية والأجنبية الجديد التابع لمدينة الإنتاج والكائن بشارع النيل بالعجوزة بالقاهرة، وذلك ضمن الثلاث مقرات الجديدة التي تمتلكها مدينة الإنتاج الإعلامي إحداهما بجاردن سيتي والآخر بمنطقة ماسبيرو.
حضر الافتتاح عدد كبير من رؤساء المكاتب الصحفية الأجنبية والعربية وممثلو وسائل الإعلام العالمية المقيمون بالقاهرة بالمقر الكائن بالعجوزة، والذي تقوم مجموعة من القنوات الإخبارية الأجنبية والعربية بالبث منه.
وأكد هيكل أن الهدف الأساسي هو تسهيل مهمة الصحفيين والمراسلين العرب والأجانب في إطار القانون المصري وإنجاز مهمتهم في أسرع وقت ممكن، وأضاف أن المدينة تتعهد لجميع عملائها الجدد من القنوات الإخبارية العربية والأجنبية بتقديم أعلي مستوي من الخدمات الإعلامية وبأفضل جودة، وتحت مظلة المدينة ووفقا للقانون الجديد.
ومن جانبه قدم ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات الشكر لأسامة هيكل على هذه المبادرة الهامة لتسهيل عمل المراسلين الأجانب في مصر والإصرار الكبير على إنشاء هذا المقر رغم التكلفة العالية لإنشائه.
وأضاف رشوان أن وظيفتنا الرئيسية في هيئة الاستعلامات ومدينة الإنتاج الإعلامي هي تسهيل العمل وتقديم أفضل خدمة للمراسلين الأجانب وإنشاء هذا المقر بالتنسيق مع المدينة كان لهذا السبب، وأكد رشوان أن الإعلام في مصر يتمتع بأقصى درجات الحرية وليس هناك أي رقابة على المضمون أو المحتوى الذي يبث.
وفي نهاية كلمته قدم رشوان الشكر لرئيس مجلس إدارة المدينة وفريق عمل المدينة على المجهود الرائع لإنشاء هذا المركز وبهذه السرعة الكبيرة.
كان ممثلو الوكالات الأجنبية العالمية والعربية قد قاموا بجولة في المقر المطل على النيل، والذي يضم أربعة طوابق، وأبدوا إعجابهم الكبير به وبمستوى الخدمة المقدمة، وفي الختام عقد أسامة هيكل وضياء رشوان مؤتمر صحفي للرد على استفسارات المراسلين الأجانب، حيث أكدا على أهمية الرسالة الإعلامية وأهمية حل جميع المشاكل التي قد تواجه المراسل وتقديم كافة الخدمات الإعلامية على أعلى مستوى من الجودة.

المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام – الموقع الرسمي الموقع الرسمي للمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام المصري