تعاون بين “الأعلى للإعلام” و “اليونيسيف”بشأن مدونة السلوك المهني للأطفال المصريين

التقى اليوم عبد الفتاح الجبالي وكيل أول المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام و”بكتى استرنجل” المدير التنفيذي لليونيسيف في مصر والشرق الأوسط و”ألفت طنطاوي” المدير التنفيذي في مصر ممثلين عن منظمة الامم المتحدة للطفولة “اليونيسيف” وذلك لمناقشة مدونة السلوك المهنى للأطفال “المصريين” ولتوسيع نطاق استخدام الإعلام فى تمكين الأطفال فى المجتمع، خاصة الأطفال الاقل حظاً “المحرومين” وذوى الاحتياجات الخاصة، وقد حضر اللقاء أحمد سليم الأمين العام للمجلس ود.سوزان قلينى وصالح الصالحى أعضاء المجلس.
تم مناقشة تعزيز التوجهات الثقافية والاجتماعية ووضع الأولويات للافراد والمجتمعات لتنمية الطفولة المبكرة وصحة وتغذية الأطفال وتأمين الأطفال وحمايتهم فى وسائل الإعلام وشبكة الانترنت من العنف والاستغلال.
وأكد الطرفان على أهمية تعزيز الشراكة بين المؤسستين والمساهمة فى تمكين الأطفال عبر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بما يتوافق مع الاستراتيجية القومية للتنمية المستدامة “رؤية مصر 2030”.
كما بحث اللقاء مجالات التعاون بين الطرفين فيما يتعلق بمدونة السلوك المهني لحماية حقوق الطفل فى مختلف وسائل الاعلام.
دعم وتعزيز قدرات الإعلاميين والصحفيين لصقل مهاراتهم الصحفية والإعلامية لتطوير المحتوى الإعلامى المسئول عن حقوق الأطفال والمراهقين.
دعم بحوث رصد وتقييم الاعلام المرتبطة بقضايا الاسرة والطفل، ومنح الإعلاميين إمكانية الوصول لمصادر معلومات ثرية ومتنوعة وموثقة فى كافة المجالات الخاصة بالأطفال .
كما تم الاتفاق على تنظيم جلسات تواصل مع مجموعة من الإعلاميين وصناع الدراما والإعلان لاختيار مهنيين متميزين للمشاركة فى التدريبات والزيارات الميدانية.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *