أعد اتحاد الإذاعة والتلفزيون والفضائيات المصرية تغطية خاصة لمنتدى شباب العالم، حيث اجتمع “حسين زين” رئيس الهيئة الوطنية للإعلام مع رؤساء قطاعي الأخبار والهندسة الإذاعية للاستعداد لتغطية كافة فعاليات المؤتمر.
وأكد “عمرو الشناوي” رئيس قطاع الأخبار بالهيئة الوطنية للإعلام أنه تم عقد أكثر من اجتماع للاتفاق على التصور الأخير للتغطية التلفزيونية على أن يتم تسخير كل مجهودات القطاع لخروج المؤتمر في أفضل صورة ممكنة، وأضاف أنه تم إرسال 10 سيارات للتغطية الخارجية و30 مخرجاً ومذيعاً و45 مصوراً، بالإضافة إلى العديد من المراسلين والفنيين؛ لنقل تغطية حية ومباشرة على مدار الساعة لكافة الأحداث وتقديم تقارير ولقاءات مصورة مع المدعوين والشباب من كافة الدول لاستعراض آرائهم وأفكارهم ومشاريعهم.
وأوضح أنه سيتم تطويع معظم برامج القنوات للحديث عن أهم فعاليات المؤتمر وتقديم لقاءات وتقارير من هناك. كما تستعد القنوات الفضائية ومن بينها “دي ام سي، وسي بي سي، واكسترا نيوز، وامون اي، وام بي سي مصر، والنهار، والمحور؛ لتغطية خاصة على مدار اليوم من خلال تواجد شبكة من المراسلين بمدينة شرم الشيخ .
وقد أعدت الإذاعة المصرية خريطة لنقل فعاليات مؤتمر الشباب على الهواء مباشرة وصرحت “نادية مبروك” رئيس الإذاعة وعضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بأن فريق العمل المكلف بنقل الفعاليات على الهواء أو إجراء المقابلات والرسائل والتقارير مكون من مجموعة من المذيعين ومقدمي البرامج والمخرجين على رأسهم “أمل مسعود” نائب رئيس الإذاعة ود.”محمد محمود، ولمياء سليمان”.
المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام – الموقع الرسمي الموقع الرسمي للمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام المصري