الأعلى للإعلام: لامخالفات في الانتخابات بالخارج وقنوات الإخوان في غيبوبة

أكد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، إن لجنة متابعة الانتخابات والمرصد الإعلامي بالمجلس لم يرصدا أية مخالفات انتخابية سواء في تغطية الانتخابات الرئاسية في الخارج أو في حملات الدعاية ، معربا عن أمله في أن يستمر هذا الوضع حتي نهاية الانتخابات. وأشار المجلس في بيان له اليوم إلى أنه رغم مظاهر الإقبال الرائعة في الخارج إلا أن قنوات الإخوان تعيش في غيبوبة وتبث الأكاذيب وتضل الرأي العام، وأن الإقبال كان أبلغ رد على دعواتهم لمقاطعة الانتخابات ، داعيا المصريين إلى التوجه لصناديق الانتخابات للإدلاء برأيهم في اختيار الرئيس المقبل واستكمال الصورة الرائعة التي بدأها المصريون بالخارج. وتابع المجلس في بيانه قائلا : إنه ” يثمن الإقبال الرائع للمصريين بالخارج وكذا المشهد الحضاري للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات والذي أكد إن المصريون في الخارج هم جزء مهم من الشعب المصري وأن خروجهم على هذا النحو المشرف هو إشارة مؤكدة ؛ لأن المصريين في الداخل ستكون ردود أفعالهم على هذا النحو”، موضحا إن إقبال المصريين في الخارج على التصويت جاء لدوافع متعددة وليس مجرد اختيار الرئيس السيسي ولكن كان حرصهم على الخروج لدعم الجيش والشرطة في العملية الشاملة في سيناء ووفاءا لحق الشهداء عليهم. وأكد المجلس في بيانه أيضا إن الخروج المشرف للمرأة المصرية في الخارج دليل على مكانة المرأة المصرية ودورها الهام في المرحلة المقبلة ، وأن ذلك يأتي استمرارا لدورها في 30 يونيو وفي الانتخابات الأولى للرئيس السيسي عام 2014، مشيرا إلى حالة الحماس المصاحبة للانتخابات والتي ظهرت جليا في ترديد أناشيد الصاعقة للقوات المسلحة والتأكيد على أن ما يحدث حاليا هو حكاية وطن وليس مجرد عملية انتخابية ، كما يأتي ذلك تأكيدا على إرادة الشعب في مكافحة الإرهاب .

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *