“الأمن القومي” بالنواب: ضرورة اهتمام الإعلام بالمشروعات التنموية بسيناء

أكدت لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب على العمل على بناء الكثافة السكانية في سيناء بالاستعانة بمحافظات مصر، من خلال تخصيص مساحة ضمن تخطيط عمراني شامل يخصص فيه لكل محافظة مساحة محددة تقوم بتنميتها من خلال إمكاناتها (البشرية / الإدارية) على أن يخطط مركزيًا دعم هذه الأماكن بالخدمات والبنية التحتية.

وشددت اللجنة على ضرورة الاهتمام بدور الإعلام في توضيح فرص العمل التي توفرها المشروعات التنموية بسيناء، وزيادة كميات الوقود والفواكه والسلع التموينية لأبناء شمال سيناء، مع دراسة تنفيذ اختبارات الثانوية العامة والدبلومات في المحافظة مع تأمينها من جانب القوات المسلحة.

جاء ذلك في بيان صادر عن اللجنة برئاسة اللواء “كمال عامر” ، أمس الثلاثاء بشأن اجتماعها؛ لمتابعة دور القوات المسلحة في تنمية سيناء بحضور اللواء “مصطفي أمين علي سليمان” مدير عام مشروعات الخدمة الوطنية، واللواء “عبد الفتاح أحمد الخرسا” مساعد رئيس الهيئة الهندسية للمشروعات، والعميد “وائل محمد نعيم” ممثلًا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، والعميد “شريف الخولي” مستشار مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية لنظم المعلومات، والمقدم “نور محمد جلال” ممثلًا عن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

كما طالبت اللجنة بدراسة استحداث مشروع قومي لزراعة الزيتون بشبه جزيرة سيناء مع دراسة الصناعات المرتبطة بما له من خصائص، وكذلك دراسة إعادة إنشاء خط السكة الحديد في مساره السابق بما يدعم التنمية بالمنطقة.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام: استدعاء الممثلين القانونيين لقناتي “الشمس” و”هي”

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس، استدعاء الممثلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *