الاذاعيين الافارقة يزورون استديوهات الدراما الاذاعية بماسبيرو

قام وفد الاذاعيين الافارقة اليوم الاحد بزيارة استديوهات الدراما الإذاعية وغرفة المراقبة المركزية بماسبيرو، ضمن برنامج التدريب العملي للدورة  الاساسية رقم 42 للاذاعيين الافارقة الناطقين باللغة الانجليزية والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الاعلامية التابع للمجلس الاعلى لتنظيم الاعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية.
وقامت سناء سليم رئيس شبكة الإذاعات الموجهة بمرافقة الوفد خلال الزيارة كما القت عليهم محاضرة نظرية دار موضوعها حول دور الإذاعة المصرية في فتح أفاق جديدة للتعاون الثقافي والاعلامي بالقارة الافريقية.
ووجه الإعلاميين الأفارقة بعض الأسئلة خلال اللقاء حول الموضوعات التي يتم تناولها في الاذاعات المصرية الموجهة للدول الافريقية واذا ما كانت تعكس وجهة النظر المصرية فقط ام تشمل وجهة النظر الافريقية بشكل عام وجاء رد سناء سليم ليؤكد ان مصر هي جزء من إفريقيا وبالتالي فإن الموضوعات المتناولة هي إفريقية بالتبعية كما يتم ايضا تناول قضايا وموضوعات ذات اهمية ليست فقط على المستوى المحلي او الافريقي ولكن تهم المجتمع الدولي بشكل عام مثل الارهاب والهجرة.
يشارك في هذه الدورة 31 اعلامي افريقي من 13 دولة وهي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *