انطلقت اليوم الأربعاء أعمال الجلسة الافتتاحية للاجتماع ال12 للجنة العربية للإعلام الإلكتروني التابعة لمجلس وزراء الإعلام العرب، و ذلك بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية ، برئاسة “عبد الله إبراهيم العثمان” المشرف العام على تقنية المعلومات بوزارة الثقافة والإعلام بالسعودية “والذي تترأس بلاده الدورة الحالية للمكتب التنفيذي للمجلس”، ومشاركة ممثلي الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية وعدد من المنظمات والهيئات الممارسة لمهام إعلامية في منظومة مجلس وزراء الإعلام العرب.
وأكد المستشار “فوزي الغويل”، مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب على أهمية دور الإعلام الإلكتروني في التصدي للتحديات والتهديدات التي تواجه الأمن القومي العربي وفي مقدمتها الإرهاب .
وأشار “الغويل ” في كلمته أمام أعمال الجلسة الافتتاحية، إلى أن جدول الأعمال يناقش على مدى يومين ، متابعة تنفيذ التوصيات الصادرة عن الاجتماع الحادي عشر للجنة بالإضافة إلى مناقشة واقع الإعلام الإلكتروني في المنطقة وكذلك تطوير الموقع الإلكتروني للجنة والتفاصيل الفنية الخاصة به موضحا إن النتائج التي ستصدر عن الاجتماع سترفع إلى اللجنة الدائمة للإعلام العربي المقرر عقدها في مايو المقبل لمناقشتها و رفعها لاحقا إلى مجلس وزراء الإعلام واعتمادها والعمل بها .
وأضاف “الغويل” ، مشددا على أهمية تفعيل الدول العربية للقرارات والتوصيات الصادرة عن مجلس وزراء الإعلام العرب فيما يخص الإعلام الإلكتروني .
ومن جانبه، استعرض رئيس الاجتماع “عبد الله العثمان” التقرير المقدم من وزارة الثقافة والإعلام بالسعودية حول آخر المستجدات فيما يتعلق بجهود تفعيل الموقع الإلكتروني للجنة .
يذكر إن اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني من اللجان المتخصصة التي تعمل تحت مظلة مجلس وزراء الإعلام العرب وتم إنشاؤها عام 2007 بناء على قرار مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الأربعين.
وتعقد اللجنة اجتماعاتها مرتين من كل عام في إحدى الدول الأعضاء أو بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ويتكون أعضاء اللجنة من الخبراء المتخصصين في مجال الإعلام الإلكتروني في الدول الأعضاء لدى الجامعة، ومن مهام اللجنة التباحث فيما يتعلق بواقع الإعلام الإلكتروني في المنطقة وسبل تطويره.
المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام – الموقع الرسمي الموقع الرسمي للمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام المصري