انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين بمركز التدريب والدراسات الإعلامية بالأعلى للإعلام

شهد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس خالد عبدالعزيز، انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين وذلك بالتعاون مع وزارة الخارجية، وبحضور السيدة المستشار ريم هندي مستشار المجلس، والأستاذة أمال عبدالمطلب مدير عام مركز التدريب ، بمقر مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس. وتعقد الدورة على مدار اسبوعين خلال الفترة من 10 مايو وحتى 21 مايو 2026، بمشاركة نخبة من الكوادر الإعلامية بالقارة حيث يشارك عدد 15 إعلامي من دول: غينيا كوناكري – الكونغو الديمقراطية – مالي – جيبوتي – تشاد- كينيا – زيمبابوي – نيجيريا – رواندا – جزر القمر – ناميبيا – الصومال – جنوب أفريقيا- بنين.

ويهدف البرنامج التدريبي إلى تشارك الخبرات، وتنمية المهارات في مجالات الإعلام الرقمي وصحافة البيانات، والتغطيات الإخبارية، وإدارة غرف الأخبار. كما يشمل عددًا من الزيارات الثقافية والسياحية إلى أبرز المعالم الحضارية والتاريخية، بالإضافة إلى تنظيم لقاءات مع عدد من الشخصيات العامة، والمسؤولين بما يسهم في تعزيز التبادل الثقافي والتواصل المهني بين المشاركين.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة في الدورة، مؤكدين أهمية مثل هذه البرامج في بناء جسور التعاون الإعلامي بين الدول الإفريقية، وتبادل الخبرات والتجارب المهنية بما يخدم قضايا القارة ويدعم مسيرة التنمية فيها.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *