دورة تدريبية لتنمية المهارات الإعلامية للواعظات بـ«إعلام القاهرة»

أعلنت وزارة الأوقاف عن فتح باب التقدم لجميع الواعظات على مستوى الجمهورية، للتسجيل ضمن الدورات التدريبية التي تنظمها الوزارة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، لتأهيل وتدريب الواعظات على المهارات الإعلامية والعلمية، وسبل التواصل العصري الحديث، باستديوهات كلية الإعلام جامعة القاهرة.
وقالت الوزارة في بيان لها، إن الدورات التدريبية ستكون مدتها 5 أيام، على أن تنتهي أعمال التسجيل بعد 10 أيام من تاريخ الإعلان عنه، منوهة بأنه سيتم تدريب الواعظات على أيدي الأساتذة المتخصصين، ومن خلال استديوهات الكلية وإمكاناتها الإعلامية، تحت الإشراف المباشر لعميدة الكلية الدكتورة هويدا مصطفى.
وأوضحت الوزارة، أنه يواصل علماء الأوقاف التدريب على فنون الكتابة الصحفية ومواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة ومهارات التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وتصميم صفحات التواصل الاجتماعي ونظام الإعلام المصري والعربي والدولي والخطاب الديني والرأي العام الداخلي والعالمي، من خلال التعاون بين وزارتي الأوقاف والتعليم العالي والهيئة الوطنية للإعلام لتنمية الجوانب العلمية والإعلامية، وسبل التواصل العصري الحديث لمواكبة مستجدات العصر.
وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن أعمال التدريب سواء للأئمة أو الواعظات، تأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاستمرار في تنفيذ استراتيجية الوزارة في توفير التدريب الراقي للأئمة والواعظات، وتنمية مهاراتهم في مجال العلوم الشرعية وعلوم النفس والاجتماع وعلوم الحاسب الآلي، وتنمية المهارات الإعلامية.
من جانبه، قال الشيخ جابر طايع، رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن الوزارة تستهدف تدريب أكبر شريحة من الأئمة والواعظات على مستوى الجمهورية لرفع كفائتهم ومهارتهم الإعلامية، من خلال بروتوكولات التعاون المشترك مع عدد من الوزارات والجهات المختلفة، من بينهم التعليم العالي والتربية والتعليم والهيئة الوطنية للإعلام وكلية الإعلام جامعة القاهرة.
وأضاف طايع، أن الوزارة تتابع بصورة مستمرة نتائج هذه الدورات، منوها بأن الدورات الماضية شهدت إشادة من المحاضرين بالمستوى الذي وصل إليه الأئمة وبما تفعله وزارة الأوقاف من أجل الارتقاء بمستواهم العلمي والمهاري.
وفي سياق آخر، اختتمت الوزارة فعاليات الدورة التدريبية لرفع مهارات معلمي التربية الدينية الإسلامية، والتي تتابعت على مدى 3 أيام بمقر أكاديمية الأوقاف الدولية، في إطار التعاون المشترك بين وزارتي الأوقاف والتربية والتعليم.
وشهدت الدورة دراسة عدة جوانب ومحاور حول تصحيح المفاهيم الخاطئة وبيان جوهر الإسلام وروحه السمحة.
كما أهدت وزارة الأوقاف جميع المعلمين الملتحقين بالدورة مجموعة كتب من إصدارات وزارة الأوقاف إسهاما منها في تنمية مهاراتهم، حيث تعد هذه الدورة هى الأولى ضمن سلسلة دورات تدريبية شهرية، تستهدف الارتقاء بمستوى الفكر الديني لمعلمي التربية الإسلامية، كما تم تسليم شهادة إتمام الدورة لجميع الملتحقين.

شاهد أيضاً

تشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 365 لسنة 2020، بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *