مشاركة السيسي في القمة الخامسة ” مصر وقبرص واليونان” لدعم آلية التعاون الثلاثي

يبدأ الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا الإثنين زيارة رسمية إلى قبرص تستمر لمدة يومين ، ويشارك خلالها في فعاليات القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان.

ومن المقرر أن يقوم الرئيس بعقد لقاء ثنائي مع الرئيس القبرصي “نيكوس أناستاسيادس” وكبار المسئولين القبارصة ، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة ، وذلك في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر وقبرص ، وحرص البلدين على تدعيم التعاون المشترك ومواصلة التشاور المكثف حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

كما سيقوم الرئيس بزيارة هي الأولى من نوعها للبرلمان القبرصي ، حيث سيلقى كلمة أمام أعضاء البرلمان تتناول تأكيد عمق العلاقات بين البلدين ، التي شهدت نموًا كبيرًا خلال السنوات القليلة الماضية.

وسيقوم الرئيس السيسي والرئيس القبرصي “أناستاسيادس”، بافتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي ، والذي يهدف لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين ، واستكشاف فرص الاستثمار المتبادل في الدولتين.

ويشهد يوم الثلاثاء المقبل مشاركة الرئيس السيسي في القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان ، في إطار آلية التعاون الثلاثي التي انطلقت في القاهرة في نوفمبر 2014 ، وتهدف لبحث سبل دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث وتفعيل أطر التعاون القائمة بينهم ، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بين الدول الثلاث حول كيفية التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام: استدعاء الممثلين القانونيين لقناتي “الشمس” و”هي”

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس، استدعاء الممثلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *