مكرم محمد أحمد : رسالة الرئيس إلى الإعلاميين من أهم النقاط في حواره مع ساندرا نشأت

أكد الكاتب الصحفي ” مكرم محمد أحمد ” ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ، على إشارة الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” بوضوح إلى حق المصريين في التعبير ، لكنه لابد من التفرقة بين حق الإنسان في النقد والاختلاف وأن يكون جزءًا من جريمة تتعلق بتدمير الوطن، مضيفًا : «وجّه أيضًا رسالة مهمة إلى برامج “التوك شو”، ورسالته إلى الإعلاميين كانت من أهم النقاط في حواره، لا بد أن نجود العمل الإعلامي وأن نقدم جديدًا».

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسؤوليتي”، المذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أمس الثلاثاء ، إن إنسانية الرئيس ” عبد الفتاح السيسي ” ساعدت المخرجة على ظهور الحوار بهذا الشكل، موضحًا إن “السيسي” كان واضحًا من خلال حديثه عن نشأته في حي شعبي بجوار الجامع الأزهر وسط أسرة متدينة ككل المصريين وليست متعصبة ، إضافة إلى وجود علاقات تعاون جيدة بجيرانه المسيحيين.
وتابع أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حاول إلقاء الضوء على وطنية الرئيس الراحل ” جمال عبد الناصر ” وشجاعة ” محمد أنور السادات” ، لكنه كان صريحًا حينما قال إن الدرس المستفاد يتعلق بضرورة وجود توازن بين الطموح والقدرة في الحكم ، مؤكدًا إنصافه للرؤساء السابقين، إلا أنه كان منصفًا أكثر مع جمهورية مصر العربية.
وأوضح إن حديث “السيسي” رغم بساطته إلا أنه كان مؤثرًا ووصل إلى القلوب ، معقبًا : « زاد المصريين قربًا من رئيسهم وزاد الرئيس قربًا من شعبه، لأًنه استمع لكل الانتقادات والمطالب التي يريدها الشعب، وهذا الحديث زرع أملًا كبيرًا في قلوب المصريين بأن وطنهم يخطو إلى الأمام».

وعرضت الفضائيات المصرية، في الثامنة مساء أمس الثلاثاء، حوار المخرجة، “ساندرا نشأت”، مع الرئيس ” السيسي ” في فيلم مدته ساعة بعنوان : «شعب ورئيس 2018».

 

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *