ممثل الأعلى للاعلام يشارك فى حلقة نقاشية حول” دور الاعلام فى التصدى لظاهرة الإرهاب”

شارك الأستاذ حاتم زكريا عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام فى الحلقة النقاشية البحثية الخامسة حول “دور الإعلام فى التصدى لظاهرة الإرهاب ” والإجتماع الثامن عشر لفريق الخبراء الدائم المعنى بمتابعة دور الإعلام العربى فى التصدى لظاهرة الإرهاب خلال الفترة من 25- 27 /9 /2017 بناء على دعوة من الامانة العامة لجامعة الدول العربية “قطاع الاعلام والاتصال”.
وقد هدف المؤتمر إلى التعريف بالارهاب ومخاطره وتحديد العلاقة بين الوسيلة الاعلامية والإرهاب، وعمل إستراتيجية لمكافحة الارهاب ، وبحث تشكيل فريق خبراء دولى وعربى فى مجال مكافحة الارهاب لبحث سبل التوعية المشتركة لمخاطر الارهاب لبناء قاعدة عريضة من الرأى العام .
كما ركز عضو الاعلى للاعلام فى ورقته البحثية حول تعريف الارهاب وبانه استخدام متعمد للعنف والتهديد لتحقيق اهداف سياسية ودينية وهو يبحث عن الاضواء لاثارة البلبة والرعب الجماهيرى متسلحا بوسائل الاعلام.وكذلك كيف نتخطى حدود التماس الشائكة بين الإعلام والإرهاب.
وطالب صانعى القرار باحداث توازن بين متطبات الحكومة والتغطية الاعلامية للحدث الارهابى وبين توفير حرية الصحافة واحترامها كاحد اعمدة الديمقراطية .وركز على عدة وسائل لجأت اليها كثير من الدول لضمان الاتصال والتفاهم بين الحكومة والوسيلة الاعلامية.
وأكد على إعتماد الارهاب على وسائل الاعلام فى استكمال هدفه الارهابى عن طريق التغطية الاعلامية فهى تعتبر مقياس لنجاح العملية الارهابية. وأكد كذلك على ان هناك نوع من المصلحة المشتركة بين الاعلام والارهاب فالاول يستفيد ماديا والثانى يحصل على دعاية مجانية وكذلك على عدم التخصص وضعف الخلفية المعرفية للاعلام مما يؤثر سلبا على الرسالة الاعلامية.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *