أسامة هيكل رئيسا للجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان

فاز النائب أسامة هيكل، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام والآثار بالبرلمان، بدور الانعقاد الخامس بالتزكية، فيما فاز كل من محمد شعبان ونضال السعيد بمنصب وكيلي اللجنة، والدكتور نادر مصطفى بأمانة سر اللجنة.

وشهدت الانتخابات على رئاسة اللجنة، إعلان النائب أسامة شرشر، انسحابه من الترشح على رئاسة اللجنة وامتناعه عن التصويت بعد تقدم أوراق ترشحه اعتراضا على أداء اللجنة طوال السنوات الماضية، وعدم قدرتها على القيام بدورها في ملف الإعلام والثقافة والآثار على حد قوله.

فيما انضم له النواب يوسف القعيد وجليلة عثمان ومرتضى العربي وجلال عوارة، فيما اعتبر بعض النواب الحاضرين ما فعله “شرشر” نوع من الشو الإعلامي، وأنه لم يسحب ورقة ترشحه، ما يجعله وفقاً للقانون متغيباً عن التصويت.

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، دعا الأعضاء لانتخابات اللجان النوعية، على مستوى الـ25، وذلك بعد اعتماد الكشوف النهائية للجان.

جاء ذلك بجلسة البرلمان الأربعاء، حيث تجرى انتخابات هيئات مكاتب اللجان في مقر اجتماع كل لجنة ويرأس اجتماع اللجنة أكبر أعضائها الحاضرين سنا، ويتولى أمانة السن أصغرهم من غير المتقدمين للترشح لأي منصب من مناصب هيئات مكاتب اللجان ويشرفان أيضا على عملية الانتخاب.

ومن المقرر، إعلان النتيجة النهائية لانتخابات مكاتب اللجان، بالجلسة العامة الساعة الرابعة مساء اليوم الأربعاء.

شاهد أيضاً

تشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار رقم 365 لسنة 2020، بتشكيل الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *