“الأعلى للإعلام “: بدء تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية غدا

يبدأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام تلقي طلبات ترخيص الوسائل الإعلامية من صحف وقنوات ومواقع إلكترونية، غدًا، ولمدة أسبوعين، بمقر المجلس بماسبيرو، تنفيذًا لقانون 180 لسنة 2018 الذي منح المجلس حق منح التراخيص للوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونية وتقنين أوضاعها، لأول مرة في مصر.
قال “أحمد سليم”، أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المجلس قام بإعداد نموذج للمتقدمين للترخيص يحتوي على عدة بنود أبرزها، اســم مـالك الوسيلة الإعلامية، محل إقامة المالك ، الغـرض من الوسيلة الإعلامية، الفئة المستهدفة ،السـيـاسـة التـحريـريـة، اسم رئيس مجلس الإدارة، أعـضـاء مجلس الإدارة وغيرها من البنود التي يضمنها نموذج المجلس.
واستانف “أحمد سليم” شروط ملكية الوسيلة الإعلامية أو المواقع الإلكترونية، أن يكونوا مصريين، أشخاص طبيعية أو اعتبارية، غير محروم من مباشرة حقوقه السياسية، ليس ضده أحكام جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، إلا رد إليه اعتباره.
وأشار الأمين العام إلى أن من الشروط الواجب الالتزام بها عدم تملك المساهمون غير المصريين نسبة غالبة من الأسهم او نسبة تخول لهم حق الإدارة.
وأضاف “أحمد سليم” من شروط مدير الوسيلة الإعلامية أن يكون مصري، مسئول عن المحتوى، مقيد في جدول نقابة الإعلاميين أو الصحفيين .
وأضاف على الشركة ألا تمتلك أكثر من 7 قنوات تلفزيونية، لا تشتمل على أكثر من قناة عامة، و إخبارية .

جديرا بالذكر أن شروط ونماذج طلبات الترخيص للوسائل الإعلامية أو المواقع الإلكترونية، على الموقع الرسمي للمجلس .

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *