“الأعلى للإعلام” يبحث الموقف القانوني للصحف المصرية المتوقفة ذات الترخيص الأجنبي

يراجع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة “مكرم محمد أحمد”، تراخيص الصحف المتوقفة عن الصدور، وبحث موقفها القانوني، لافتًا إلى وصول عدد الصحف المصرية بترخيص أجنبي التي يجري مراجعتها إلى أكثر من 100 صحيفة.

وقال “مكرم محمد أحمد”، رئيس المجلس، إنه من المقرر إصدار قواعد لمراجعة التراخيص السارية أو التي انتهت، ولجنة التراخيص ستستعين بالخبرات التي تراها مناسبة لمساعدتها في أداء عملها، مثل جهاز حماية المنافسة أو شركات التحقق لمراجعة طلبات الحصول على التراخيص، مشيرًا إلى ضرورة البدء بالشركات التي تقدمت بطلبات للمجلس للحصول على التراخيص، ولم تحصل عليها حتى الآن.

وأوضح رئيس المجلس أن اللجنة تختص بإصدار التراخيص لشركات البث وإعادة البث، وشركات الكيبل، وتلقي إخطارات إنشاء الصحف والمجلات الصادرة عن شركات أو مؤسسات مساهمة أو جمعيات أو أندية أو هيئات حكومية أو أحزاب، كما تختص اللجنة بتراخيص الطباعة، والتوزيع للصحف الأجنبية داخل مصر، والتراخيص لمحطات القنوات الفضائية، والإذاعات والمواقع الإلكترونية.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *