«الأعلى للإعلام» يعتمد تخريج الدورة التدريبية الرابعة والخمسون للصحفيين الشبان الأفارقة

اختتمت، اليوم الخميس، فعاليات الدورة التدريبية الـ 54 للصحفيين الشبان الأفارقة، التي ينظمها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع اتحاد الصحفيين الإفريقيين برئاسة الكاتب الصحفي محفوظ الأنصاري وتحت رعاية رئيس المجلس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد وحضر نيابة عنه الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس.

وشارك في الحفل محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة، والسفير ماهر العدوي مساعد وزير الخارجية لشئون غرب إفريقيا و ممثل وزارة الخارجية، وصلاح عمر أمين عام نقابة الصحفيين السودانيين، جمال عبد الرحيم وكيل أول نقابة الصحفيين المصرية. وعددًا من سفراء الدول الإفريقية المشاركة، وذلك بمقر المركز بماسبيرو.

وعبر المتدربون من خلال، كلمة ممثل الدراسين السيد صموئيل بيتر، من دولة جنوب السودان، عن مدى سعادتهم وفخرهم بحضور تلك الدورة التدريبية، ومدى الاستفادة التي حصلوا عليها من خلال البرنامج التدريبي وأن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كان منبرا وصوتا للإعلاميين الشبان الأفارقة، وإحساسهم بأنهم كانوا في وطنهم الثاني مصر، موضحا مدى سعادة المجموعة الإفريقية، بحضور تلك الدورة، ومدى الاستفادة التي حصلوا عليها من خلال ذلك البرنامج التدريبي، مشيدا بعظمة وحضارة الشعب المصري الجليل.

ومن جانبه رحب الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالسادة الحضور في بلدهم الثاني مصر ، معبرا عن سعادته وباسم الأستاذ مكرم مكرم أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بحضور هذه الفعالية، مؤكدا على أن الهدف من الدورة هو وجود تجانس واحتكاك بين الصحفيين الأفارقة، وأننا نسعى إلى تفعيل كافة التوصيات التى ذكرها الدارسين لأن الهم الإفريقي والمشاكل واحدة، والإعلام هو قاطرة التنمية والجسر الأساسى بها، مقدما الشكر لكافة الدارسين على المشاركة الفعالة بهذه الدورة.
وتمنى الدكتور عصام الدين فرج أمين عام المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أن تكون الدورة الـ٥٤ مثمرة وأدت الغرض الذي من أجله بدأت هذه الدورات وأضاف الأمين العام أن: “مواجهة الإرهاب هم إفريقي مشترك، نأمل أن يلعب فيه الصحفيون دورا كبيرا ،
ومن جهته قال جمال عبدالرحيم، وكيل أول نقابة الصحفيين المصرية، إن نقابة الصحفيين المصريين هي التي أنشأت اتحاد الصحفيين الأفارقة في عهد نقيب الصحفيين الراحل عبدالمنعم الصاوي عام 1974 وظل رئيسا للاتحاد حتى وفاته عام 1984.
وأضاف جمال عبدالرحيم، خلال كلمته أنه يأمل أن يكون هناك تعاون مستمر بين جميع الدول الإفريقية، مشيرا إلى أن نقابة الصحفيين استضافت الوفد المشارك في الدورة التدريبية الصحفيين وتم إهداء شهادات تقدير لهم في إطار العلاقات الوثيقة التي تربط نقابة الصحفيين المصريين والصحفيين الأفارقة، مؤكدا على أنه حدث تقارب وتبادل ثقافات بين كل الدول الإفريقية المشاركة.
ومن جانبه قال صلاح عمر، أمين عام نقابة الصحفيين السودانيين موجها الشكر للقائمين على تنظيم هذه الدورات التدريبية وخاصة المجلس الأعلى للإعلام واتحاد الصحفيين الأفارقة لما تحملوة من مشقة بالغة في تنظيم هذه الدورات التدريبية والتي وصلت إلى 54 دورة تدريبية حتى الآن.
ومن ناحيته أكد محفوظ الأنصاري رئيس اتحاد الصحفيين الأفارقة على أهمية هذه الدورات التدريبية لما لها من مستقبل كبير فى حل المشكلات الإفريقية ودعم آفاق التعاون الإفريقي – الإفريقي.
وفي نهاية الحفل تسلم المتدربون الأفارقة شهادات التخرج من قبل ممثلي المجلس الأعلى للإعلام وعدد من سفراء الدول الإفريقية متمنين لشعب مصر العظيم مزيدا من الحب والسلام والإخاء.
جدير بالذكر أن عدد شباب الصحفيين الأفارقة المشاركون بالدورة 20 دارسا إفريقيًا من 20 دولة إفريقية من: انجولا- بوركينا فاسو- بتسوانا- الكاميرون- الكونغو برازفيل – كوت ديفوار- جيبوتى- جامبيا- كينيا- ليسوتو- المغرب- ناميبيا- النيجر- نيجيريا- السنغال- السودان- جنوب السودان- أوغندا-جنوب افريقيا- زيمبابوى.، كما تم تدريب 6 صحفيين مصريين من الصحف المصرية.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *