(الإعلام وإدارة الأزمات) بدورة الأعلى للإعلام للإعلاميين الأفارقة

التقت اليوم الدكتورة “سلوى سليمان” – أستاذ مساعد الإعلام بكلية الآداب قسم الإعلام جامعة عين شمس – بوفد الإذاعيين الأفارقة بالدورة الأساسية الرابعة والثلاثين للناطقين بالفرنسية التي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية في محاضرة عن (الإعلام وإدارة الأزمات).

تناولت الدكتورة “سلوى” خلال اللقاء تعريف الأزمة وأنواعها، وتطرقت إلى أهم الاستراتيجيات الإعلامية المستخدمة في إدارة الأزمة منها (الإنكار) و (الاعتراف بالأزمة) و(التجاهل المتعمد والصمت).
كما ناقشت “سليمان” دور الإعلام في إدارة الأزمات التي تؤثر على صورة المؤسسة صاحبة الأزمة وكذلك مراحل إدارة الأزمة.
ووجهت أستاذة الإعلام بعض النصائح للإعلاميين الأفارقة عند كتابة الأخبار المتعلقة بالأزمات أهمها ضرورة الالتزام دائما بالأخبار الصادقة والصحيحة ونسبتها إلى مصادر موثوق فيها وعدم استخدام عبارة “لا تعليق” عند التعليق على أزمة ما ولكن لا بد من نشر المعلومات الصادقة والصحيحة عن الأزمة لتفادي الشائعات.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *