حمدي الكنيسي: نقابة الإعلاميين تحاسب الأفراد و”الأعلى للإعلام” يحاسب الكيانات

الكنيسي: اللَبس الذي كان يحدث في البدايات بين دور الأعلى للإعلام والنقابة قد زال تمامًا

قال “حمدي الكنيسي” نقيب الإعلاميين وعضو الهيئة الوطنية للإعلام: إن النقابة تعمل في ظروف صعبة والجميع يعرف ذلك من قبل ظهورها للنور حيث عانينا كثيرًا في إصدار قرار بتأسيسها وكان ذلك حلم جميع الإعلاميين ، ثم بعد ذلك المشكلات الإدارية وعدم وجود مقر، وكنا نتنقل من مكان لآخر لعقد الاجتماعات، وحتى الآن لم نتسلم المقر الرئيسي حيث تتم فيه التجهيزات حاليًا ومع ذلك بذلنا مجهودًا كبيرًا في صدور ميثاق الشرف الإعلامي، وتم نشره في الجريدة الرسمية من عدة أسابيع وهذا إنجاز عظيم وعمل شاق ومتواصل بين النقابة والجهات المعنية بالموافقات.
وعن دور النقابة في محاسبة المخطئين من المذيعين والمذيعات قال “الكنيسي” في حوار صحفي : “نحن أدينا دورنا على أكمل وجه وقمنا بإيقاف بعض الإعلاميين بعد التحقيق معهم”، موضحًا: “إن النقابة تحاسب الأفراد والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام يحاسب الكيانات، والأعلى للإعلام سيتخذ القرارات المناسبة تجاه أي كيان إعلامي لم ينفذ قرارات النقابة”.
وأضاف نقيب الإعلاميين إن اللَبس الذي كان يحدث في البدايات بين دور المجلس الأعلى والنقابة قد زال تمامًا، وكل منا يعرف دوره وهناك تعاون كامل في هذه المسائل وإن الأعلى للإعلام هو مَن يحول لنا مَن ارتكب الخطأ من الإعلاميين ؛ لنتخذ الإجراءات القانونية ضده وهو مَن حول لنا موضوع “أماني الخياط “مثلًا ونحن نرسل له تقريرًا عن الواقعة ومدى تنفيذها، وإذا لم تُنفذ نوضح للمجلس الأعلى ليتخذ الإجراءات ضد الكيان الأكبر وهى القناة أوالمؤسسة الإعلامية التي تدخل في نطاق عمل النقابة.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام: استدعاء الممثلين القانونيين لقناتي “الشمس” و”هي”

قررت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، برئاسة الإعلامي عصام الأمير، وكيل المجلس، استدعاء الممثلين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *