هيئة “الأرصاد الجوية” تطالب “الأعلى للإعلام” مخاطبة وسائل الإعلام المختلفة بضرورة الالتزام بما يصدر عنها من بيانات

طلبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مخاطبة وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة بضرورة الالتزام بما يصدر عنها من بيانات، بشأن توعية المواطنين بالطقس والتنبؤات والتحذيرات والنشرات التي تصدرها الهيئة، باعتبارها الجهة الرسمية الوحيدة المسئولة عن إصدار كافة التنبؤات الجوية (درجة الحرارة، الرطوبة، الرياح، الأمطار، السيول، وكافة الظواهر الجوية الأخرى) والتحذيرات.
فقد لاحظت الهيئة استضافة غير المتخصصين في علم الأرصاد الجوية للحديث عن حالة الطقس والمناخ والتنبؤات الجوية .. حيث تَلاحظ تداول أخبار ومعلومات مغلوطة عن حالة الطقس، مما أثار ذعر المواطنين دون مبرر.
ويهيب المجلس بوسائل الإعلام بالتواصل مع المركز الإعلامي بالهيئة للحصول على المعلومات والاستفسار عن أي أمور تخص حالة الجو والطقس واستضافة المتخصصين من الهيئة.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *