وزير الأوقاف يشيد بضوابط «الأعلى للإعلام» لبرامج الخطاب الديني

 

أشاد وزير الأوقاف، بالضوابط التي حددها المجلس الأعلى للإعلام برئاسة مكرم محمد أحمد، لبرامج الخطاب الديني.
ووجه الوزير التحية للمجلس بشأن ما أقره من ضوابط التناول الإعلامي للخطاب الديني، من حيث ثقافة مقدمي البرامج الدينية، واحترام التخصص والمتخصصين والجهات المعنية بالشأن الديني من الأزهر الشريف مشيخة وجامعا وجامعة ووزارة الأوقاف المصرية ودار الإفتاء المصرية، بما يسهم في نشر الفكر الإسلامي الوسطي المستنير.
وأشار الوزير، إلى أن الضوابط تواجه أمرين أساسين: الأول محاولات إقحام غير المؤهلين وغير المتخصصين أنفسهم في هذا المجال بالغ الدقة والحساسية، والآخر هو بالخروج على هذا المنهج الوسطي إفراطا أو تفريطا، غلوا أو تقصيرا، بما يغلق الباب أمام غير المؤهلين وغير المتخصصين من جهة، وأمام المزايدين والمتاجرين بالدين من جهة أخرى.

شاهد أيضاً

الأعلى للإعلام يختتم فعاليات الدورة التدريبية الأولى لكوادر الإعلاميين الإفريقيين

اختتم المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة المهندس/ خالد عبدالعزيز، وبالتعاون مع وزارة الخارجية الدورة التدريبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *