وقعت نقابة المحامين بروتوكول تعاون مع الهيئة الوطنية للإعلام ممثلة في معهد الإذاعة والتلفزيون، وذلك بقاعة مجلس الأمناء بمبنى التلفزيون.
وشهد البروتوكول توقيع “سامح عاشور” نقيب المحامين، والدكتور “خالد فتح الله” رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون، عليه، حيث يهدف لتدريب كوادر المعهد الإعلامية لشباب المحامين بمعهد المحاماة خلال الدورة المقبلة على كتابة السيناريو والإلقاء والتمثيل بالصوت ولغة الجسد وغيرها من المهارات.
وأعرب نقيب المحامين عن سعادته لتوقيع بروتوكول تعاون بين الهيئة الوطنية للاعلام ونقابة المحامين يشمل تدريب المحامين على الإلقاء وفن الأداء الصوتي ومواجهة الحشود، إضافة إلى استخدام لغة الجسد السليمة في المرافعات وتقديم محتوى إعلامي يدعم المحامين المصريين.
وأوضح “سامح عاشور”، خلال توقيعه البروتوكول مع د.”خالد فتح الله” رئيس معهد الإذاعة والتلفزيون نيابة عن “حسين زين” رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وبحضور “أحمد طه” رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية لرئاسة الاتحاد أن المحامين في حاجة إلى الاستفادة من النواحي الإعلامية واستخدام الخطاب الجسدي واللغوي في المحكمة .
وأضاف نقيب المحاميين على هامش توقيع البروتوكول: “نعتبر المحاماة نوع من أنواع الفنون، فهي موهبة تحتاج للتدريب، وفي هذا الإطار سعينا للاستفادة من الخبرات الاعلامية المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لتطوير شباب المحامين الدارسين بمعهد المحاماة”.
وتابع “سامح عاشور” : “أعداد المحامين الدارسين بمعهد المحاماة كبيرة ومنتشرون على مستوى الجمهورية، ونحتاج لنقل هذه المهارات والخبرات المختلفة المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لمواقع معاهد المحاماة المختلفة لجعل الاستفادة للمحامين من مرسى مطروح إلى أسوان متاحة بذات الإمكانيات”، مشددا: “لا أريد أن يقتصر الأمر على القاهرة والجيزة فقط”.
كما كشف “أبو بكر الضو” الأمين العام المساعد لنقابة المحامين، عن تفاصيل بروتوكول التعاون بين نقابة المحامين و”الوطنية للإعلام” ممثلة في معهد الإذاعة والتلفزيون لتدريب شباب المحامين.
وقال الضو في تصريحات له، إن البروتوكول هدفة إعداد المحامين الدارسين بمعهد المحاماه على مستوى الجمهورية، وذلك من أجل نقل هذه المهارات والخبرات المختلفة المتواجدة لدى معهد الإذاعة والتلفزيون لمواقع معاهد المحاماة، مشيرًا إلى أن التدريب سيتم من خلال الاستعانة بعدد من المخرجين وكتاب السناريو العاملون بماسبيرو لتدريب المحامين على كتابة السيناريو والالقاء والتمثيل بالصوت ولغة الجسد وذلك للإستعانة بهذة الخبرات أثناء المرافعات.
وأوضح الأمين العام أن التدريب سيبدأ بشكل مبدأى في محافظة القاهرة فقط، وبعد ذلك سيتم تعميمه على كافة محافظات الجمهورية لتقديم الخدمات لكافة المحامين بمصر.
من جانبه، أكد رئيس معهد اتحاد الإذاعة والتلفزيون، على احترامه الشديد للقضاء الواقف، معربا عن أمنياته أن تفيد القدرات الإعلامية بالمعهد شباب المحامين.
كما ثمن “فتح الله” ما تفعله نقابة المحامين للحفاظ على المهنة والتطوير الذاتي، مضيفا: “أتمنى التوفيق للنقابة فالمحاماة مشعل من مشاعل العدالة، والمحامين المصريين ليسوا أقل من المحامين العرب”.
حضر توقيع البروتوكول “أدهم العشماوي، وعبد الجواد أحمد” عضوي مجلس نقابة المحامين، و “أحمد طه” رئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية باتحاد الإذاعة والتلفزيون، وعدد من القيادات الإعلامية بالمعهد.
المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام – الموقع الرسمي الموقع الرسمي للمجلس الاعلي لتنظيم الاعلام المصري